الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صدمة لوزير التعليم العالى.. السوربون ليس بها صيدليات (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 23/ديسمبر/2018 - 11:12 م

سخر عدد من مستخدمو موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، من تصريح وزير التعليم العالى الدكتور خالد عبد الغفار حول تخطى كلية صيدلة جامعة القاهرة مرتبة أعلى من نظيرتها بجامعة السوربون الفرنسية، لتكون بذلك الكلية على مستوى عالى من العمل المهنى والأكاديمى.

وفاجئ مستخدمو الفيس بوك عبد الغفار، مؤكدين أن جامعة السوربون لا يوجد بها كلية للصيدلية، وهى جامعة تتخصص فى العلوم والآداب، وهو ما جعل الوزير فى مآزق لعدم معرفته بأقسام الكليات فى الجامعات الخارجية.

وجامعة السوربون بالفرنسية هي جامعة تأسست في عام 1971، وهي متخصصة في الآداب والفنون والعلوم الإنسانية، مقرها في المبنى الأساسي لجامعة السوربون الذي بُنِي في عام 1200 ميلادية، وهى مختصة بالعموم بالآداب واللغات.

وفى وقت سابق ققال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إنه منذ توليه حقيبة التعليم العالى، كان لديه تكليف رئاسى واضح بالاهتمام بالبحث العلمى، والعمل على دخول مصر للبحث العلمى بشكل متقدم، وتحقيق مركز متقدم بالتصنيف العالمى.

وأضاف “عبدالغفار”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، المذاع عبر فضائية mbc مصر، حصول الجامعات المصرية على مراكز متقدمة بتصنيف شنغهاى لعام 2018، كان آخر الأخبار السعيدة التى شهدناها خلال الأيام القليلة الماضية.

واستكمل: هناك أكثر من وسيلة لتصنيف الجامعات، منها منظمة شنغهاى العالمية، وهى واحدة من أرقى المنظمات للتصنيف العالمى، وتصنيفها هذا العام جاء طبقا للتخصصات، وجاءت فيه كلية صيدلة جامعة القاهرة، واحدة من أفضل 100 كلية صيدلة على مستوى العالم، مساوية لجامعة نيويورك، وجامعة جنيف بسويسرا، وأفضل من جامعة السوربون بفرنسا.

تابع مواقعنا