• بحث عن
  • وزير الشباب والرياضة: ندعم أبطالنا ذوي الإعاقة في طوكيو 2020

    قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة، «قادرون باختلاف» بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات بالتجمع الخامس  بمشاركة وزارة الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي، أمر يدعو للفخر، لافتا إلى أن المعرض المصاحب الاحتفالية كان يضم العديد من المنتجات التي تدل على تميز العديد من ذوي الإعاقة وتلقيهم تدريب وان لديهم إرادة وقدرة كبيرة لممارسة حياتهم وأنشطتهم.

    وأضاف وزير الشباب والرياضة خلال مداخلة ببرنامج ٩٠ دقيقة على قناة المحور، الذي يقدمه الدكتور محمد الباز، أن الوزارة تحدثت إلى البطل الأوليمبي محمد إيهاب وطمأنته أن الدولة تدعمه وتقف بجانبه.

    وأوضح وزير الشباب أن ذوى الإعاقة بينهم أبطال عالم وحادوا العديد من الرياضات الصعبة، لافتا إلى أن كورال أطفال ذوى الإعاقة الذى عرض فعالياته اليوم أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى و تتولى الوزارة تدريبه وتأهيله حتى ظهر بهذا المنظر اليوم.

    وأوضح أن الوزارة تيسر مشاركة ذوى القدرات الخاصة فى جميع المسابقات المحلية والدولية وطوكيو 2020، كما أنها حريصة على مراعاة الكود الخاص لذوى القدرات الخاصة فى كافة المنشآت والمؤسسات.

    وتابع الوزير: “نثقل قدرات ذوى القدرات الخاصة فى الحرف اليدوية والإبداع العلمى والثقافى، ونمتلك منهم أبطالا رياضيين ومبدعين”، مشيرا إلى أن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي للمؤتمر تجسيدا حقيقيا الاحساس  الأب تجاه أبنائه.

    وأعرب الوزير عن امتنانه لإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى مادة التربية الرياضية كمادة أساسية لدورها بالتأهيل الجسدى والعقلى.

    الوسوم

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق