الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بث مباشر.. عمرو موسى يحضر احتفالات عيد ميلاد المسيح بكاتدرائية العذراء مريم في مدينة نصر

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 24/ديسمبر/2018 - 09:35 م

يحتفل الأخوة الأقباط في بعض الدول العربية بعيد ميلاد السيد المسيح، وينشر “القاهرة 24” البث المباشر للاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

ويحتفل الأقباط بقداس عيد الميلاد المجيد للأقباط الكاثوليك بكاتدرائية القديسة العذراء مريم في مدينة نصر.

وحضر الاحتفال الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية بالكنيسة مع الأخوة الأقباط.

وكان قد انطلقت في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية الفلسطينية، الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد، بمشاركة المسيحيين أبناء الشعب الفلسطينى، من أتباع الكنائس الغربية وسياح وحجاج أجانب، توافدوا إلى الديار المقدسة لحضور هذه المناسبة.

ووقف الوافدون في طابور لزيارة مغارة المهد الصغيرة تحت الأرض، المكان الذي يعتقد أن السيد المسيح ولد فيه بحسب التقليد المسيحي، وعزفت فرق الكشافة الموسيقى بقربها فيما عزف النشيد الوطني الفلسطيني وموسيقى التراث الفلسطيني على الجانب الآخر من ساحة المهد المدخل الرئيسي لكنيسة المهد.

وكان الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك قد ترأس صلوات عيد الميلاد المجيد في كاتدرائية العذراء بمدينة نصر مساء اليوم بحضور مندوب عن رئاسة الجمهورية، فيما ترأس المطران كريكور أوغسطينوس كوسا، مطران الأرمن الكاثوليك بمصر، قداس العيد بكاتدرائية بطريركية الأرمن الكاثوليك بوسط القاهرة.

وعن منطقة حمزاوي بوسط القاهرة فترأس البابا ثيؤدوروس الثانى، بطريرك الروم الأرثوذكس بالإسكندرية وعموم أفريقيا، قداس العيد بكاتدرائية القديس نيقولاوس.

وترأس البطريرك يوسف العبسى، بطريرك الروم الكاثوليك، قداس العيد بمقر البطريركية بالظاهر في القاهرة.

وترأس المطران الدكتور منير حنا أنيس، رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية بمصر وشمال أفريقيا والقرن الأفريقى، قداس عيد الميلاد بكاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك.

تابع مواقعنا