الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التضامن: السيسي جبر بخاطر الناس

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 24/ديسمبر/2018 - 08:54 م

قالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، إن المشاركة الكبيرة لاحتفالية اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، حدث استثنائي يعكس تغييرا في بوصلة المجتمع واهتمام حقيقي من قبل الدولة بذوى الإعاقة.

وأوضحت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم” الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة “الحياة”، أن ذوى الاحتياجات الخاصة لهم حقوق وعليهم واجبات للاجتهاد، وأن يتأهلوا ليصبحوا جزء من التنمية فى الدولة، مضيفة إنهم كالملائكة وحبهم للرئيس السيسى صادق بلا رياء والرئيس بادلهم الحب، ويعتبرهم أحد أسباب التي حفظ الله من اجلها مصر، قائلة :”ربنا بيحفظ هذا البلد عشان هؤلاء الملائكة”.

وأشارت إلى أن قانون ذوي الاحتياجات الخاصة أكثر القوانين أهمية مقارنة بقوانين ذوي الإعاقة في العالم كله، حيث شارك في وضعه 80 جمعية أهلية.

وذكرت أن التضامن تقدم 4 مليار و 200 مليون كدعم نقدي للمعاقين سنويًا كما يتم دعم الجمعيات بحوالى 200 مليون، مضيفة :” لدينا مؤسسات من الستينيات بحاجة للتطوير ، ولا بد من إسهامات المجتمع المدنى، ودعم صندوق ذوى الإعاقة ويوجه عائده للمؤسسات الخيرية، حيث أن المصريين يتبرعون أكثر للأيتام ومرضى السرطان “.

وواصلت وزيرة التضامن الاجتماعى :”الرئيس يقدر الصغير والكبير ويجبر بخواطر الناس كلها”.

تابع مواقعنا