السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أزمة أمس ليست الأولى.. فودافون مرفوعة دائماً من الخدمة والمتهم “التجمع الخامس” (تسلسل زمني)

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 25/ديسمبر/2018 - 03:34 م

شكى عدد من مستخدمي شبكة الاتصالات اللاسلكية “فودافون”، من سوء الخدمة وانقطاعها في بعض المناطق داخل نطاق محافظة القاهرة، بالأمس، واستمرت تلك الشكاوى حتى اليوم، وتسبب في العديد من الأزمات لعملاء الشركة ممن فشلوا في إجراء مكالمات متعلقة بعملهم أو العودة إلى منازلهم عبر شركتي “أوبر وكريم” أو الاتصال بالانترنت لإنجاز أعمالهم.

شكاوى عطل فودافون

وأكد المستخدمون فشلهم في إجراءات مكالمات صوتية، مما تسبب في العديد من المشاكل لهم على خلفية انقطاع شبكات الشركة، تحديدًا في منطقة التجمع الخامس، إلا أن نهى سعد، مسئول العلاقات الخارجية بشركة فودافون مصر، قد قالت في تصريح لـ”القاهرة 24″، أن مهندسى الشركة عملوا على إصلاح العطل فى أسرع وقت لعودة الخدمة إلى العملاء مرة أخرى، وهو ما حدث بالفعل.

الشركة لم تقم بتحذير عملائها برسائل نصية عن العطل الذي اصاب شبكتها، في الوقت الذي لا تتوانى فيه عن ارسال العديد من الرسائل النصية للعملاء طيلة الوقت، الأمر الذي أزاد وتيرة الغضب تجاه الشركة ومسؤوليها.

فودافون تكشف لـ”القاهرة 24″ سبب العطل الفنى الذى أصاب الخدمة

الغريب أن هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها شبكات فودافون إلى الانقطاع والتسبب في مشاكل لمستخدميها، ففي الثالث من يناير 2018، حدث عطل في “سوفت وير” أحد السويتشات بمنطقة التجمع الخامس، مما أدى إلى توقف خدمة الصوت عبر تكنولوجيا ال 3G لمدة تقل عن الساعة بمناطق الدقي ومصر الجديدة ووسط البلد.

الشركة وقتها قالت أن فريقًا تابع لها قام بنقل المكالمات عبر باقي سويتشات الشبكة وحل المشكلة التي لم تمتد لخدمات الـ 4G أو الإنترنت موبايل، على عكس ما أشتكى منه مستخدمو الشبكة من عدم تمكنهم إجراء مكالمات هاتفية أو إرسال واستقبال رسائل نصية.

“فودافون”: نواجه عطلا فنيا في الشبكة وجارٍ إصلاحه

وفي فبراير حدث عطل أيضًا في شبكات فودافون، حيث واجه المستخدمون مشكلة في خدمات الـ 4G في بعض مناطق القاهرة الكبرى، وقالت الشركة وقتها أن العطل ناتج عن عمليات تطوير الشبكة.

وبينت الشركة أن العطل لم يؤثر على خدمات الـ 2G و3G، وتم حله في وقت سريع جدًا، إلا أن الشكاوى كانت تنهال عليهم، مما دفعهم إلى الإعلان عن تعويض عملائها، حيث أرسلت لهم رسائل نصية قالوا فيها: “شكرًا لثقتك في أقوى شبكة في مصر. مبادرة منا لإرضائك بعد العطل الفني الخارج عن إرادتنا ليك ساعة مكالمات هدية لفودافون لحد منتصف الليل”.

تعطل خدمتى الاتصالات والإنترنت لشبكة فودافون

وفي يوليو من العام الجاري، توقفت شبكة فودافون توقفت عن العمل في عدد من مناطق مركز ومدينة بئر العبد بشمال سيناء، بسبب عطل فني في أحد أبراج الشبكة في المدينة، مما أدى إلى صعوبة إجراء الاتصالات الهاتفية بالمنطقة.

العديد من الاعطال في مناطق مختلفة من الجمهورية تعرضت لها شبكات فودافون هذا العام، التي أكد مسؤوليها أن تلك الأعطال والأنقطاع في الشبكات، يتم حله في أسرع وقت وفق فريق عمل فني على أعلى مستوى، ولكن الأمر بالنسبة للعملاء بات غير مقبول.

في مايو عام 2017 قالت شركة فودافون العالمية، أن إيرادات شركة فودافون مصر، تراجعت خلال النصف الثاني من العام المالي 2016 /2017، بقيمة 2.6 مليار جنيه، لتسجل 5.2 مليار جنيه، مقارنة بـ 7.8 مليار جنيه، فى النصف الأول من نفس العام، بنسبة انخفاض بلغت 33.3%.

وبينت أن أن عدد عملاء الشركة بمصر خلال الربع الأخير من العام (يناير – مارس) وصل إلى 40.9 مليون عميل، قاموا بإجراء 30.6 مليار دقيقة، و788 مليون رسالة نصية، مقارنة بـ 39.6 مليون عميل، بالربع الثالث، أجروا 30.4 مليار دقيقة، و949 مليون رسالة نصية.

وكان تقرير صادر عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في يوليو من العام الجاري، قد أشار إلى أن سوق المحمول المصري خسر 1.45 مليون مشترك في أبريل ليصل إلى 97.6 مليون مقارنة بـ 99.1 مليون في مارس.

شكاوى عطل فودافون

وبين التقرير أن شركة فودافون، حققت أكبر خسارة في قاعدة عملائها، حيث غادر 968.500 عميل الشركة في أبريل، وانخفض عدد المشتركين من 43.2 مليون في مارس إلى 42.2 مليون في أبريل، بانخفاض قدره 2.2%.

يُذكر أن فودافون احتفلت بمرور 20 عامًا على تواجدها بالسوق المصرية، وأعلنت في خضم احتفالها أنها تحرص على مواكبة أحدث الاتجاهات العالمية في مجال التكنولوجيا، لتطلق أحدث خدمات الـ+4G فى مصر، التى تقدم لعملائها سرعات إنترنت فائقة، وذلك بعد تنفيذها برنامج تطوير شامل للشبكات بأكثر من 9.5 مليار جنيه استثمارات خلال السنوات الثلاث الماضية واعتزامها استثمار 10% أكثر فى الثلاث سنوات المقبلة فى الشبكة.

تابع مواقعنا