الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم .. انطلاق برنامج “المعلمون أولا” بمكتبة الإسكندرية

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 25/ديسمبر/2018 - 11:17 ص

تنظم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، احتفالية “المعلمون أولاً”، بمناسبة إتمام تدريب 560 معلم ببرنامجي “المعلمون أولاً” و”المعلمون 2030″.

وتشهد مكتبة اﻹسكندرية؛ اللقاء السنوي للمثقفين والمفكرين؛ الذي يستهدف اطلاع المشاركين على ما أُنجز من عمل طوال العام إلى جانب خطة العمل المستقبلي لمكتبة الإسكندرية.

وشاركت مكتبة الإسكندرية فى برنامج “المعلمون أولاً” بوزارة التربية والتعليم من خلال برنامجها “المعلمون 2030″ والذى يهدف إلى التأهيل المهنى للمعلمين عن طريق إمدادهم بالتقنيات الحديثة والمختلفة فى مجالات التدريس.

وتهدف المكتبة من هذا اللقاء-الذي يستمر على مدى يومين- إلى تقديم نموذج للعمل المؤسسي يقوم على المشاركة، والشفافية، والإفادة من الحوار الثقافي مع شركاء المكتبة على اختلاف توجهاتهم، وانتماءاتهم الفكرية، وتخصصاتهم المهنية في تطوير العمل.

ويشتمل اللقاء على استعراض للمبادرات والمشروعات التي قامت بها المكتبة خلال عام مضى، كما يشمل استعراضا لأحدث المقتنيات والإصدارات، ولخطة العمل خلال عام 2019، فضلا عن إطلاق مبادرة مكتبة الإسكندرية لعقد قمة ثقافية عربية، واختيار العام المقبل لهذا الشأن، بما سيتضمن استعراض محاور هذه القمة، والأنشطة والفعاليات التي سوف تُقام في إطارها، وكذلك الوثيقة النهائية التي ستعلن في ختام عام 2019، والتي سوف تمثل انطلاقة جديدة للعمل الثقافي في المنطقة العربية التي تعرضت خلال السنوات الماضية للعديد من التحديات.

وفي هذا السياق، يفتتح وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ، يرافقه مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور مصطفى الفقي، اليوم فعاليات مؤتمر ” المعلمون أولا”، والذي يأتي في إطار اهتمام الدولة بالمعلمين، والعمل على تخريج جيل جديد لديه خبرة متميزة فى المواد الدراسية والقدرة على تحليلها بطريقة مختلفة ومبتكرة ورفع مستوى مخرجات العملية التعليمية للطالب، فضلا عن تحسين جودة التعليم والرفع من مكانة المعلمين فى المجتمع، وتأسيس قوى عاملة على أعلى مستوى قادرة على تحقيق النمو الاقتصادي للبلاد.

تابع مواقعنا