الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“بارنويا الجونة”.. نشطاء الحيوان: “بشرى” عرضت حياة أسد للموت لمجرد الرد على محمد رمضان

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 25/ديسمبر/2018 - 05:18 م

يقول المُهتمون بحقوق الحيوان إن لكل الحيوانات حق في امتلاك حياتهم الخاصة، وتلك أكبر مصالحهم الأساسية مثل الاهتمام في عدم المعاناة وبالتالي ينبغي أن يتاح لها نفس الاعتبار كمصالح مماثلة للبشر.

هذا بالظبط ما فعلت عكسه الفنانة بشرى خلال آخر فيديو كليب لها نشرته أمس عبر قناتها الرسمية على يوتيوب، قصدت فيه السخرية من النجم محمد رمضان، وذلك بعدما أطلق على نفسه كلمة “الملك”، خلال أحد كليباته الغنائية التي نشرها في أغسطس الماضي.

رمضان ظهر خلال الفيديو كليب بصحبة بعض الأسود والنمور، في إشارة منه لأنه “ملك الغابة” وإن الأسد رمز له، فقامت بشرى خلال الفيديو كليب الجديد باصطحاب قطة وكوبرا للتعبير عنها وكرمز لها، قائلة له: “أسدك يابا هبشته قطة.. أسدك يابا لدغته كوبرا”.

ولتأكيد الأمر تعاونت بشرى مع مُدربي الأسود محمد سيد الحلو وإبراهيم سيد الحلو، باصطحاب أسد كبير داخل موقع التصوير وقاموا بتخديره عن طريق طبيب التخدير محمد عبد الحميد، وقاموا بربط يده في عنقة تأكيدًا على فكرة أنه تعرض لـ “هبش” من قِبل “قطة”، وأكد محمد سيد الحلو خلال تصريحات صحفية أنه لجأ لتخدير الأسد نظرًا لخوفها منه.

لكن لم يترك المُهتمين بحقوق الحيوان الأمر يمر مرور الكرام، وبعيدًا عن كم الانتقادات التي وجهت لبشرى واتهامها بالعنصرية نظرًا لسخريتها من رمضان والتنمر عليه، أكد البعض أن ما فعلته بشرى بالأسد يُعتبر انتهاك شديد لحقوق الحيوان.

وفي هذا الإطار قالت دينا ذو الفقار الناشطة فى مجال الدفاع عن حقوق الحيوان، إن ما حدث من قِبل الفنانة بُشرى ينم عن جهل شديد من جانبها، مؤكده أن رسالة الفنان في كُل العالم لابُد وأن تكون رسالة سلام ومحبة وليست رسالة إنتهاك وتهكم على حقوق الكائنات الحية.

وأضافت أن استغلال الأسد في معركة بينها وبين محمد رمضان هو أمر شديد القسوة، خاصة وإن الأسد من الحيوان البرية غير المستأنسة ولا يجب السيطرة عليه، وتساءلت ما الذي تروح له بُشرى بهذا الفيديو كليب، هو مُجرد تكريس لثقافة خاطئة، مؤكدة أن ما حدث هو “الجهل بعينه” واستكمال لمسيرة الانحدار.

وعلى جانب آخر أكدت سلوى عبده الناشطة بحقوق الحيوان، أن تخدير أسد مجرد استغلال لحيوان لا حول له ولا قوة لمُجرد شجار بينها وبين رمضان، موجهه العتاب واللوم الأول على صاحب الأسد وهو مدرب الأسود محمد الحلو الذي وافق على تخدير الأسد مُقابل المال.

مضيفة أن تخدير الحيوان والأسد خاصة من أخطر الأشياء التي من المُمكن إجرائها وتُعرض حياته للخطر، وأن تخدير الحيوان له قواعد لم تحدث، وهي في حال تخديره يجب أن يظل في غرفة ضوئها قليل جدًا ويكون بعيد عن أعين الناس وفي هدوء تام، لكن ما حدث هو أن الأسد تواجد بين أضواء كثيرة ورقص وهذا من المُمكن أن يُعرضة في حالة الإفاقة لتوقف مفاجئ في القلب.

يذكر أن بشرى هي رئيسة مهرجان الجونة وإحدى مؤسسيه وصاحبة الفكرة، المهرجان الذي انتقده محمد رمضان منذ أسابيع قليلة خلال إحدى اللقاءات الصحفية وقال أنه لا يذهب لحضور فعاليات مهرجان الجونة لأنه مهرجان متحرر ويقدم خمور.

تابع مواقعنا