الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل التعاون بين وزارة الإنتاج الحربي والشركات الإسبانية لتعزيز التعاون

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 25/ديسمبر/2018 - 12:56 م

أكد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، أهمية تعزيز التعاون بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الإسبانية في مختلف المجالات، وأهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية التي تعود بالمنفعة المشتركة على كلا الجانبين.

جاء ذلك خلال استقبال العصار، اليوم الثلاثاء، رامون جيل كاساريس سفير إسبانيا بالقاهرة، لبحث سبل تعزيز موضوعات التعاون المشترك بين الجانبين.

وشدد العصار، في تصريحات له اليوم، على اهتمام الدولة بتوفير المناخ الداعم للاستثمار، وجذب المزيد من استثمارات الشركات العالمية وزيادة أنشطتها في مصر، وذلك من خلال إصدار قانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية وقوانين التجارة والصناعة، التي تسهل من إجراءات إصدار التراخيص الصناعية، بالإضافة إلى إقامة المناطق الحرة واللوجستية والاقتصادية، وتطوير البنية التحتية بتنفيذ وتطوير شبكة طرق ممتدة تربط الدولة ببعضها البعض وإنشاء العديد من الكباري العلوية والأنفاق.

من جانبه، أشاد السفير الإسباني بالقاهرة، بخبرة وإمكانيات شركات الإنتاج الحربي المصرية، مشيداً بالاستقرار الذي تشهده مصر حالياً نتيجة للجهود التي تبذلها الدولة لمكافحة الإرهاب وتحسين الحالة الأمنية.

كما أشاد بدور وزارة الإنتاج الحربي في تنظيم معرض “إيديكس 2018″، الذي عُقد خلال الشهر الجاري، والذي شاركت فيه 13 شركة إسبانية، مؤكداً أن مصر من الأسواق التى ترغب الشركات الإسبانية الاستثمار فيها، وأن العلاقات بين الجانبين شهدت تطوراً إيجابياً ورغبة في إقامة شراكات صناعية، خاصة في مجالي الطاقة المتجددة والاستشارات الهندسية، معربا عن تطلعه لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات وتكنولوجيا التصنيع بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الإسبانية.

 

تابع مواقعنا