السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. “الخطة والموازنة” في البرلمان تطرد ممثلي وزارة الصحة من اجتماعها

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 25/ديسمبر/2018 - 01:23 م

طرد النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة، رئيس لجنة الحسابات الختامية، ممثلي عن وزارة الصحة من حضور أعمال اللجنة في اجتماعها، اليوم الثلاثاء.

 

وتناقش اللجنة في اجتماعها اليوم، والذي يترأسه سالم، موقف الصناديق والحسابات الخاصة في 30 يونيو 2018، على ضوء علاقاتها بالموازنة العامة للدولة.

 

وجاء قرار سالم بطرد ممثلي الصحة، بعدما تبين أن الحضور الممثل للوزارة يضم ممثلة لوزارة المالية لدى وزارة الصحة، وهو ما يتعارض مع القانون رقم 127 لسنة 1981، الذي يقضي بأن تكون الموظفة الممثلة للمالية، رقيبة على أعمال وزارة الصحة، وليست تابعة لها، وطالب سالم بإحالة الموظفة إلى التحقيق.

 

كما تبين للجنة وجود ممثل آخر في وفد ممثلي الصحة، يشغل وظيفة مدير إدارة، مما اعتبره النواب استهانة بهم وبالمجلس، بعدما كان من المقرر أن يحضر الاجتماع مساعد وزير الصحة للشؤون المالية.

 

وقال النائب إن مساعد وزير الصحة للشؤون المالية يتعمد عدم حضور اجتماعات اللجنة لتعطيل أعمالها، حيث تكرر غيابه أكثر من مرة.

 

وبدوره، قال وكيل لجنة الخطة والموازنة النائب ياسر عمر، إن مساعد وزير الصحة للشؤون المالية والإدارية اللواء السيد الشاهد، يتعمد الغياب، حتى لا يواجهه النواب بالمخالفات الخاصة بالوزارة وبعمله شخصيا.

 

وطلب رئيس اجتماع اللجنة النائب مصطفى سالم، مغادرة ممثلي وزارة الصحة، الاجتماع، واستأنف النواب النقاش.

 

تابع مواقعنا