الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدرون: “كل المصريون سياكلون اورجانيك بعد اهتمام الرئيس بالزراعة العضوية”

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 25/ديسمبر/2018 - 04:00 ص

قال اللواء إسماعيل عبد العزيز، عضو جمعية رجال الأعمال، إن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بملف الزراعة والغذاء يعكس أهمية هذا الملف الذى لا يقل أهمية عن ملف الأمن القومي.

وأضاف خلال حلقة برنامج اقتصاد، الذى يقدمه الاعلامى شريف زيدان، على فضائية الحدث اليوم، أن مشروع الصوب بوضعه الحالى يوفر ٢٥٠ الف فرصة عمل مباشرة واكثر من ٢٠٠ الف فرصة غير مباشرة، موضحاً أنه مع اهتمام الرئيس بالزراعة العضوية، فان “جميع المصرين سأكون منتجات اورجانيك قريبا”.

وأضاف أن الاهتمام بزراعة الزهور تمثل اهم مصدر للعملة الصعبة (الدولار) الفترة المقبلة، مؤكداً أن مصر وصلت لمرحلة الاكتفاء الذاتي من الخضروات والفاكهة ولا نستورد منها اى جرام من الخارج.

من جهته قال أحمد الباشا ادريس رئيس شعبة الحاصلات الزراعية بغرفة القاهرة التجارية ان توجه واهتمام الرئيس بملف الغذاء هو اهم تحد خلال العام المقبل ٢٠١٩.

وأضاف أن أسعار العدس فى مصر أصبحت أقل من سعره فى جميع بلاد العالم، مؤكدا أن سعره فى مصر لا يتعد ١١ جنيه، وأن أسعار الفول أيضا مرشحة للهبوط الفترة المقبلة خاصة مع وعى التجار بأن هناك دول ستتخذ الجفاف زريعة لزيادة أسعاره ووصلنا فى مصر إلى اكتفاء ذاتى من الفول والعدس.

وأكد أن أصعب فترة مرت بها مصر الربع الأول من العام ٢٠١٨ حين اقترب الفول فى مصر على الاختفاء، لكن مع التعاون مع الجهات الرسمية فتحنا اسواق بديلة وتحاوزنا الازمة.

تابع مواقعنا