الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كان يعشق الغناء وأحب هيفاء وهبي.. في يوم ميلاده تعرف على كمال الشناوي المطرب (فيديو)

القاهرة 24
فن
الأربعاء 26/ديسمبر/2018 - 11:26 ص

يحل اليوم الأربعاء ذكرى ميلاد الفنان كمال الشناوي، الذي رحل عن عالمنا عام ٢٠١١، وبهذه المناسبة يتناول “القاهرة 24” الموهبة الأخرى التي كان يتمتع بها فتى الشاشة الأول بجانب التمثيل الذي قدم من خلاله محتوى ثري على مدار مشواره الفني في السينما المصرية.

كان “الشناوي” قد كشف قبل وفاته في تصريحات له عن حبه للغناء ورغبته في الاحتراف به، ففي البداية لم يتخذه كمجرد هواية بل تقدم للدراسة بمعهد الموسيقى العربية ولكنه لم يستطع استكمال الدراسة لتعارض المواعيد بين دراسته الجامعية ودراسة الموسيقى.

ورغم تذوقه للموسيقى وقبوله كمغني في الإذاعة إلا أنه تراجع أمام عمالقة الغناء في زمن الفن الجميل كأم كلثوم وعبد الحليم حافظ، وكذلك لأنه كان يشعر أن للميكروفون رهبته الخاصة التي لا يستطيع كسرها سوى مطرب موهبته بحجم موهبة هؤلاء.

وجاء الغناء في طريقه بالصدفة ليصنع التوازن بين رغبته في الغناء ورهبته من الميكروفون، فقد كانت له تجارب قليلة في الغناء من خلال أفلامه مثل أغنية “سوق على مهلك سوق” مع النجمة شادية.

وأيضًا شارك الفنانة صباح في أغنية “زي العسل”.

كانت شادية مطربته المفضلة من زمن الفن الجميل، بينما كان يفضل من مطربات الوقت الحالي هيفاء وهبي ونانسي عجرم وإليسا، وتحديدًا هيفاء توقع لها مستقبل جيد في السينما الغنائية، خاصة في أداء أدوار الإغراء بشكل عصري.

تابع مواقعنا