الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مبارك: دمرنا آلاف الأنفاق ولما وزارة الدفاع بدأت في حل جذري لها كانوا بيضربوا نار علينا من غزة

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 26/ديسمبر/2018 - 02:02 م

وجه المستشار محمد شرين فهمي، سؤالًا إلى الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك: “ما قولك في شهادة اللواء حبيب العادلي أن تسلل الفلسطينيين عبر الأنفاق بدأ منذ الثمانينيات من القرن الماضي وكانت تهدف للتجارة بين غزة وسيناء وتطور من سنوات وبدأت تمر السيارت، وان الأنفاق تبدأ حفرها من غزة؟.

فأجاب مبارك: “موضوع الأنفاق موضوع كبير وحصل، كانت بتبدأ من غزة وتوصل لسيناء، وكانت بتطلع في البيوت والمزارع وأماكن كثيرة، وتابع الرئيس الأسبق: “دمرنا أنفاق كثيرة واقترحنا مع وزارة الدفاع على إجراء معين علشان نخلص من هذه الأنفاق، وبقية التفاصيل لأ استطيع الافصاح عنها”.

وساله المستشار شرين: “لماذا لم تتخذ إجراءات حاسمة لتدمير تلك الأنفاق؟”. فأجاب: “دمرنا آلاف الأنفاق وطلبت من وزارة الدفاع حل جذري لهذا الموضوع، ولما بدأنا لقينا ضرب النار اشتغل علينا من غزة”.

تُعقد المحكمة برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبوالعلا، وحسن السايس، وبحضور ياسر زيتون ممثل نيابة أمن الدولة، الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في كشاهد في بتلك القضية.

وقد وصل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، إلى للإدلاء بشهادته في قضية اقتحام الحدود الشرقية، أمام محكمة جنايات القاهرة، برقة نجليه جمال وعلاء مبارك.

وظهر مبارك وهو يسير على قدميه دون الاحتياج إلى سرير متحرك كما اعتدنا رؤيته، وصل فريد الديب، محامي الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، صباح الأربعاء، إلى مقر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، لحضور جلسة سماع شهادة مبارك في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”اقتحام السجون”.

تابع مواقعنا