الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متحدث الرئاسة يوضح انجازات عام 2018 داخليًا وخارجيًا وطموحات 2019 (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 26/ديسمبر/2018 - 10:23 م

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن مصر تبذل مجهود كبير من أجل تنفيذ المشروعات التنموية، موضحا أن هناك مشروعات وتحركات على أعلى مستوى في مختلف المجالات وآخرها افتتاح مشروع بشاير الخير 2 في منطقة غيط العنب في الإسكندرية والتي كانت منطقة خطرة وغير آمنة.

وأضاف «راضي» في مداخلة هاتفية عبر«راديو 90 90»، قائلا: «مشروع بشاير الخير يعني الانتقال من حال مزرٍ إلى حال عصري ورأينا مباني على أعلى مستوى، ويتم تسليم الوحدات السكنية مشطبة بإيجار شهري زهيد، وكافة العمارات متكاملة الخدمات».

وتابع: «مصر حققت نجاحات كبيرة على مستوى الإصلاح الاقتصادي الذي يعتبر محور العمل للنهوض باقتصاد الدولة، ونحن نسير بخطى ثابتة وفقًا للجدول الزمني الذي حددته المؤسسات الدولية والبنك الدولي وصندوق النقد، وهناك مؤشرات اقتصادية تؤكد على تنفيذنا للخطة بمنتهى الدقة».

وأضاف: «تم توفير العديد من فرص الشباب في مختلف المجالات، وعلى سبيل المثال مشروع الصوب الزراعية من أضخم المشروعات في العالم ويوفر حوالي 300 ألف فرصة عمل، ومصر ماضية في خطة ثابتة ومستمرون في تنفيذ خطة الإصلاح الاقتصادي مع تنفيذ المشروعات التنموية مع بداية عام ».2019

وأكمل: «عام 2018 ضم حوالي 130 لقاء ما بين زيارات خارجية وداخلية مع وفود أجانب ورؤساء وملوك ورؤساء حكومات مع الرئيس السيسي، و 15 زيارة خارجية للرئيس عبد الفتاح السيسي، وهناك 115 وفدا زار مصر بين رؤساء دول وحكومات ووفود برلمانية وذلك عدد ضخم للغاية ويعكس التحرك الكبير للقيادة السياسية على مستوى السياسة المصرية الخارجية».

وأردف: «بعد عام 2013 تم تعليق عضوية مصر في الإتحاد الأفريقي ولكننا الآن سوف نترأس الاتحاد في عام 2019 وذلك يظهر حجم النجاح الذي حققته مصر في سياستها الخارجية، ومصر لديها خطط تسعى لتنفيذها داخل أفريقيا لإحداث التنمية والربط بين الدول الأفريقية، لأن أفريقيا قارة مليئة بالفرص وبها موارد طبيعية وبشرية غنية للغاية».

واستطرد: «نأمل في المزيد من العمل والجهد وتطبيق خطوات الإصلاح الاقتصادي واستكمال كافة الخطط التنموية التي تنفذها الدولة المصرية في عام 2019 والتركيز على تطوير التعليم والصحة والإصلاح الإداري، وتطوير البنية الرقمية التحتية في العاصمة الإدارية الجديدة، ونحن في حاجة إلى التفاف الشعب خلف القيادة السياسية لتحقيق النجاح».

تابع مواقعنا