السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمن القاهرة يكشف تفاصيل سرقة 145 هاتف محمول من سيارة شركة أجهزة إلكترونية

القاهرة 24
حوادث
الخميس 27/ديسمبر/2018 - 04:29 م

أعلنت مديرية أمن القاهرة عن تفاصيل السطو على سيارة تابعة لأحد شركات الأجهزة الإلكترونية وسرقة ما بها من معدات وبضائع على طرية الأوتوستراد.

وكشفت وزارة الداخلية أنه تبلغ لقسم شرطة 15 مايو بمديرية أمن القاهرة من المدعو “فؤادس.ص”، سائق بشركة أجهزة إليكترونية، كائن مقرها بالمهندسين في الجيزة، ومقيم بأسيوط، أنه حال قيادته سيارة نقل ملك الشركة عمله، مُحملة بكمية من البضائع: 145 هاتف محمول، و2 لاب توب، وكمية من قطع غيار الهواتف المحمولة مرتجعة للصيانة، وسيره بطريق الأوتوستراد بدائرة القسم، فوجئ بقيام مجهولين مستقلين سيارة ملاكي بإعتراضه وإجباره على التوقف وتهديده بسلاح ناري، والإستيلاء منه على السيارة قيادته بحمولتها وهاتفه المحمول كرهًا عنه وفروا هاربين.

وأضافت أنه فى وقتٍ لاحق ورد إتصال هاتفي من هاتف المجني عليه ساومه خلاله المتصل على دفع مبلغ 300 ألف جنيه مقابل إعادة السيارة بحمولتها.

وبينت أنه من خلال تكثيف الجهود وتشكيل فريق بحث بالإشتراك مع قطاع الأمن العام أسفرت جهوده عن تحديد مرتكبي الحادث، وهما: “أحمدع. ع” 35 عامًا ، مقيم بالصف، مطلوب التنفيذ عليه فى 10 أحكام حبس جزئية في قضايا تبديد ، إتلاف، وسبق إتهامه في 4 قضايا، و”إبراهيم ص. ع” 34 عامًا ، مقيم الصف بالجيزة، مطلوب التنفيذ عليه في 4 جنايات شروع في قتل محكوم عليه فيهم بالسجن المؤبد، وسلاح محكوم عليه فيها بالسجن لمدة 10 سنوات، ومخدرات محكوم عليه فيها بالسجن 7 سنوات، وكذا مطلوب التنفيذ عليه في 3 أحكام حبس جزئية بقضايا تبديد، كما سبق إتهامه في 5 قضايا بمركز البدرشين.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول وبحوزته شريحة خط الهاتف المحمول الخاص بالسائق المجني عليه المستخدمة في المساومة، وهاتف محمول من متحصلات السرقة، وبمواجهته إعترف بإرتكاب الحادث بالإشتراك مع المتهم الهارب وأضاف بتكوينهما تشكيل عصابي تخصص في إرتكاب حوادث السرقات بالإكراه وأرشد عن السيارة المستولى عليها بدون حمولتها، والسيارة المستخدمة في إرتكاب الحادث المُبلغ بسرقتها، لدى عميله المدعو “أحمد م. إ” عمره 34 عامًا، عامل، مقيم البدرشين، مطلوب التنفيذ عليه فى قضية ضرب ومحكوم عليه فيها بالحبس 6 أشهر وسبق إتهامه في 3 قضايا، بمواجهته إعترف بقيامه بإخفاء السيارتين، وكذا المساومة على إعادة السيارة المستولى عليها وذلك بالإتصال من شريحة خط الهاتف الخاص بالسائق المجني عليه.

كما أرشد المتهم الأول عن 106 هاتف محمول  وأضاف بأن الهاتف المستولى عليه من السائق المجني عليه وباقي المسروقات والسلاح الناري المستخدم في إرتكاب الحادث بحوزة المتهم الهارب. تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

تابع مواقعنا