الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لدعم العلاقات.. وزيرا خارجية ورئيسا مخابرات مصر والسودان يلتقيان في الخرطوم

القاهرة 24
سياسة
الخميس 27/ديسمبر/2018 - 10:34 ص

يصل اليوم وزير الخارجية، سامح شكري، ورئيس جهاز المخابرات العامة، اللواء عباس كامل، إلى الخرطوم، للقاء وزير الخارجية ورئيس المخابرات العامة السودانية، للمشاركة في الاجتماع الرباعي الثاني على مستوى وزيري الخارجية ورئيسي جهازي المخابرات بمصر والسودان.

وبحسب المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، فإن الوزيارة تأتي لبحث جوانب التعاون المشترك بين البلدين، ودعم العلاقات الثنائية وتطويرها في كافة المجالات ومتابعة تنفيذ نتائج اللجنة الرئاسية المصرية السودانية المشتركة، برئاسة الرئيسين عبد الفتاح السيسي وعمر البشير.

من جهتها، قالت وزارة الخارجية السوداني، أن تلك الاجتماعات تم الاتفاق عليها بين الطرفين في أكتوبر الماضي، في إطار متابعة نتائج الدورة الأولى للاجتماع الرباعي الأول الذي عُقد في القاهرة في 8 فبراير الماضي، ومتابعة تنفيذ نتائج الدورة الثانية للجنة الرئاسية التي عقدت مؤخرًا بالخرطوم.

ويبحث الاجتماع تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا الإقليمية الدولية محل الاهتمام المشترك، وجهود السودان في ترسيخ السلام والاستقرار في دول الجوار، وسبل تنسيق المواقف وتبادل الدعم في المحافل الدولية والإقليمية.

 

 

تابع مواقعنا