الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موقع إلكتروني للصلاة من أجل السلام في سوريا

القاهرة 24
أخبار
الخميس 27/ديسمبر/2018 - 01:54 م

أطلقت مؤسسة “الكنيسة المتألمة”، موقع إلكتروني جديد من أجل السلام في سوريا والشرق الأوسط، ناطق بسبع لغات، ويستهدف جمع الصلوات.

وتصدر الموقع شعار “أشعِل شمعة من أجل السلام في سوريا”، كما شهدت رئيسيته صلاة البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، من أجل أطفال سوريا، وقال البابا: “محبوبتي سوريا المعذبة من حربٍ دامت 8 سنوات… في هذا الوقت، أودّ أن أجعل من نفسي رجاءً لأطفال سوريا… علّ لهيب الرجاء يبدد ظلمة الحرب”.

موقع للصلاة من أجل سوريا

وذكر الموقع: “سوريا في سنتها 8 من الحرب (15 آذار 2011) خلفت وراءها مئات الآلاف من القتلى وملايين النازحين واللاجئين في الدول المجاورة. غالبية المدن السورية عبارة عن ركام وغبار. الذين يعانون هناك هم الفئة الأضعف: “الأطفال”. لقد أصبحوا أيتام ومجروحين وتحت الصدمة – جيل ضائع”.

بدأت حملة الشموع من أجل السلام في سوريا في نهاية نوفمبر، حيث دعت منظمة “ACN”، إلى جانب المجتمعات المسيحية المحلية، أطفال المدارس في جميع أنحاء البلاد لينقلوا إلى العالم توقهم للسلام.

من فعاليات الصلاة

وأردف الموقع: “متّحدين سويةً وبصوت عالٍ كرست المدارس المسيحية السورية وغيرها من المؤسسات ساعة واحدة سمحت للأطفال، تحت إشراف معلميهم أو المتطوعين، بالتعبير عن رغبتهم في السلام والمصالحة والاحترام من خلال رسم وصلاة على ورق حماية الشمعة من الرياح. بعد ذلك سيتم توزيع هذه الأوراق عبر مكاتب “ACN” إلى المحسنين بدعوة للصلاة من أجل السلام في سوريا. في 24 و25 نوفمبر اجتمعوا في كنائسهم وحولها ليقوموا بمسيرات الشموع والأنشطة المسرحية والأغاني والرقص من أجل السلام. تضمنت المبادرة مشاركة أكثر من 50.000 طفل من مختلف الأديان، في العديد من المدن السورية الأكثر تضررًا من الحرب، بما في ذلك حلب ودمشق وحمص ومرمريتا والحسكة وطرطوس واللاذقية”.

تابع مواقعنا