الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نشر البهجة وتوفير المتعة.. تفاصيل مهام تركي آل الشيخ الجديدة بعد عزله عن منصبه (صور وفيديو)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 27/ديسمبر/2018 - 04:14 م

مفاجأة كبيرة تمت اليوم، بعد قرار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بإقالة المستشار تركي آل الشيخ، من منصب رئيس هيئة الرياضة السعودية، وهو المنصب الذي ساهم في ظهور اسم آل الشيخ في المنطقة العربية، وإثارة العديد من المشكلات التي كان له اليد العليا في الانتصار خلالها بحكم منصبه القوي.

وأعلن الديوان الملكي السعودي تعيين تركي آل الشيخ، في منصب رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، وفيي اول رد رسمي من المستشار تركي آل الشيخ، على القرارات الملكية قال على صفحته على موقع التدوينات الصغيرة :”:”نحن كسعوديين لا نخدم هذه البلاد طمعا في منصب أو جاه، أو مال، ونبتت عليه لحومنا وسرى في دمائنا، هذه هي السعودية وهذا هو الاصل في كل رجالها وفقهم الله.

أول رد من تركي آل الشيخ بعد إقالته من منصبه: “قولولي هتوحشنا”

وأضاف :”أتمنى التوفيق لأخي وصديقي الامير عبد العزيز نعم الرجل.. كفو وستين كفو..إن أخطأت فصدور إخوان مثلكم تتسع لأخطائي، وإن اصبت فذلك فضل ربي ثم توجيهات قيادتنا وجهد المخلص المقصر.قولوا: “حتوحشنا ، بس بدون هاشتاج”

وأكمل:” أشكر مولاي خادم الحرمين وسيدي ومولاي ولي العهد على الثقة في تعييني رئيس لهيئة الترفية … تجربة جديدة يارب وفقني لخدمة ولاة امري واخواني وخواتي الشعب العظيم، اليوم أغادر الوسط الرياضي، عرفت فيه رجالا ثقات يستطيعون المساهمة في دفع عجلة الرياضة، تشرفت بالعمل معهم، جئت محبا للرياضة واغادرها محبا لها ولجمهورها وفعالياتها وسأظل”.

تركي آل الشيخ

ويدور على منصب رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية العديد من الأقاويل، حيث أنه لم يتم ذكرها خلال الفترة الماضية مع تصدير منصب رئيسه هيئة الرياضة في المملكة العربية السعودية، وهذه أبرز المعلومات حول هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية التي تولى تركي آل الشيخ إدارتها.

عاجل.. تعيين العساف وزيرًا للخارجية.. إعادة تشكيل مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان

-تم تأسيسيها في إنشاؤها في 7 مايو 2016  تماشيا مع رؤية المملكة للتنمية 2013 بامر ملكي.

– تولى رئاستها أحمد الخطيب

-هدف الهيئة الأساسي نشر البهجة في أوساط الشعب السعودي.

-توقفت فترة عن العمل قبل أن تطلق روزنامتها في بداية عام 2018

– تعنى هذه الهيئة بكل مايتعلق بنشاط الترفيه داخل السعودية

– سيبلغ الانفاق الاستهلاكي على الترفيه 36 مليار بحلول العام 2030″.

– توفير المتعة للاصدقاء وتعزيز الروابط الاجتماعية بين الأسر السعودية.

– تحفيز دور القطاع الخاص في بناء وتنمية نشاطات الترفيه

– توفير ما مجموعه 224 ألف وظيفة جديدة

– أقامت في العام المنصرم 2017 ما يزيد عن 2200 فعالية حضرها أكثر من 8.2 مليون زائر.

عاجل.. أمر ملكي بإعفاء تركي آل الشيخ من منصبه

أزمات تركي

ودخل المستشار تركي آل الشيخ في العديد من الأزمات خلال فترة توليه إدارة هيئة الرياضة في السعودية، ومن أهمها صراعه مع جماهير النادي الأهلي المصري، والذي تولى رئاسته الشرفية في بداية عام 2018، بأمر من الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الاهلي.

 

وبدأ الصراع بين الطرفين عندما خرج آل الشيخ في لقاء تلفزيوني، أكد فيه تولية المدرب الأرجنتيني رامون دياز لإدارة اتحاد جدة السعودي على الغرم من طلب الأهلي المصري له، لان للأندية السعودية الأولوية ما سبب غضب الجماهير الحمراء، واجتماع عاجل لمجلس الإدارة سبقه تركي بالاستقالة من المنصب الشرفي ليشن بعدها هجوما على مجلس الخطيب ويتهمهم بالحرامية.

محمود الخطيب وتركي ال شيخ
محمود الخطيب وتركي ال شيخ

الصراع الأخر الذي دخله آل الشيخ كان مع أهل الفن، حيث اشتهر بمعاركه مع الفنانة آمال ماهر، والتي ظهر بعد ذلك أنها زوجته، بينما اتهمته خلال عدة تغريدات في مواقع التواصل الاجتماعي بضربها، بالإضافة إلى مساعدته في غلق محال وصيدليات اخيها والتنكيل بها.

في بلاغ رسمي.. آمال ماهر تتهم تركي آل الشيخ بضربها

يذكر أن قرار إقالة تركي آل الشيخ جاء ضمن عدة قرارات ملكية من بينها، وأصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قرارات ملكية عاجلة صدر أمر ملكي في السعودية، الخميس، بإعادة تشكيل مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان.

 

كما صدر أمر ملكي⁩ بإعادة تشكيل مجلس الشؤون السياسية والأمنية، برئاسة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، وتم تعيين إبراهيم العساف وزيراً للخارجية وعادل الجبير وزير دولة للشؤون الخارجية.

 

أيضاً، تم تعيين عبد الله بن بندر بن عبد العزيز وزيراً للحرس الوطني، وتركي الشبانة وزيراً للإعلام، بينما تم تعيين حمد آل الشيخ وزيراً للتعليم.

 

وقد أعفي فيصل بن خالد، وتم تعيين تركي بن طلال أميراً لمنطقة عسير.

 

كذلك، تم إعفاء سلطان بن سلمان من رئاسة هيئة السياحة وتعيينه رئيساً لهيئة الفضاء التي صدر أمر ملكي بإنشائها تحت اسم “الهيئة السعودية للفضاء ويكون للهيئة مجلس إدارة يعين رئيسه بأمر ملكي. أيضاً تم إعفاء بدر بن سلطان وتعيين فيصل بن نواف أميراً لمنطقة الجوف.

 

 

 

وقد تم تعيين الوزير مساعد العيبان مستشاراً للأمن الوطني. وجرى إعفاء تركي آل الشيخ وتعيين عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيساً لهيئة الرياضة.

 

 

 

 

 

 

 

 

تابع مواقعنا