حادث المريوطية الإرهابى.. صاحب شركة أتوبيس السياحة يفجر مفاجأة بشأن التفجير

كتبت منى أحمد

قال عبد الرزق حسين ، المسئول عن شركة الأتوبيس المنظمة لرحلة حادث المريوطية، إنه تم تغيير خط سير الفوج السياحى، وإنه لم يكن متجه من ذلك الطريق، وأنما كان متجه إلى المطار عقب جولة فى منطقة مصر القديمة تشمل خان الخليلى والحسين.

وأضاف حسين، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج “الحكاية”، عبر قناة “أم بى سى مصر”، أنه لم يعرف لماذا توجه السائق والمرشد إلى منطقة الهرم، على الرغم من عدم وجودها فى خط سير الرحلة.

حادث أتوبيس المريوطية

وارتفع عدد ضحايا حادث أتوبيس المريوطية السياحى إلى 4 أشخاص بعد وفاة سائح فيتنامي متأثرا بجراحه فيما وصلت عدد الحالات الخطرة إلى 5 مصابين ويتم الآن إجراء عمليات جراحية دقيقة لهم داخل مستشفى الهرم.

وقال بيان صادر لوزراة الداخلية، إن سائحين فيتنامين لقوا مصرعهما في انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع لحقت بأتوبيس سياحي في منطقة المريوطية، وأصيب 10 آخرين إلى جانب سائق الأتوبيس ومندوب شركة السياحة، مصريان.

وعلي الفور تم نقل المصابين لتلقي العلاج اللازم وانتقلت الأجهزة الأمنية لإخلاء المنطقة ومتابعة الموقف، وتابع وزير الداخلية الموقف وينسق مع الأجهزة المعنية للوقوف علي التفاصيل واستمرار المتابعة.

وفاة سائحين وإصابة 10 آخرين في انفجار أتوبيس سياحي بمنطقة المريوطية (صور وفيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق