الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم” توضح غرامة فقدان التابلت المدرسي

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 28/ديسمبر/2018 - 03:10 م

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدولة سوف تقدم جهاز تابلت بجودة عالمية مجانا لكل طالب في المدارس الحكومية والخاصة في الصف الأول الثانوي، موضحًا أن الوزارة سوف تقدم تابلت لكل معلم يدّرس للصف الأول الثانوي ولعدد من الإداريين.

وأوضح شوقي، خلال تصريحات له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “كالعادة في كل مرة تقدم الوزارة على خطوة جديدة في رحلة تطوير التعليم، تسبقنا التسريبات و(الخبطات الصحفية) رغم التحذير المتكرر من هذا لما له من أثرٍ سيئ في إثارة البلبلة عند الناس”.

وأضاف: “أرسلت الوزارة كتاباً دورياً (يعني خطاب داخلي ليس للنشر) إلى مديري المديريات في محافظات منطقة القناة لشرح تفاصيل توزيع التابلت على الإدارات التعليمية وبالطبع لم يكن هذا مكتوباً كبيان إعلامي لعموم القراء”.

وأكد: “كذلك أرفقنا عدداً من الإقرارات كي تستخدم عند تسليم التابلت على الطالب أو المعلم أو الإداري، وقد إستنتج البعض من هذه التسريبات أن الوزارة سوف توقع (غرامة) في حال فقدان أو إتلاف التابلت وانبرى الكثيرون إلى الجدل عبر صفحات التواصل من هذا المنطلق، ولو أحببنا أن نعلن هذا لكنا أصدرنا بياناً إعلامياً وهذا لم يحدث”.

واستطرد شوقي أنه في حالة «فقدان» أو «إتلاف» الجهاز (بما لا يسمح بإصلاحه) خلال المرحلة الثانوية (٣ سنوات) يمكن للطالب أو المعلم «الحصول على جهاز بديل» مقابل ٤٥٠٠ جنيه مصري أو أن يشتري (كحل بديل) وثيقة تأمين عند الإستلام والتي تمنحه جهازاً بديلاً بلا مقابل في حالة ضياع أو إتلاف الجهاز الأصلي (مع مراعاة شروط شركة التأمين).

وتابع: «للتوضيح أكثر ليس هناك غرامة «كما فهم البعض»، وإنما تمنح الدولة الجهاز مجاناً وتوفر»بديلاً«عند الفقدان أو الإتلاف بسعر الجهاز الأصلي».

وطالب شوقي أن تكون البيانات الإعلامية الرسمية للوزارة هي المصدر الرئيسي للمعلومات لدى السادة والسيدات أولياء الأمور وليس معلومات منسوبة إلى «مصادر» أو «تسريبات» لم تتحدث عنها الوزارة رسميا، وأن مسؤولية الوزارة عن دقة وسلامة المعلومات تنحصر في البيانات الرسمية فقط.

وكان قد أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا وزاريًا بتعيين أمينة جميل خيري، متحدثا رسميا باسم وزارة التربية والتعليم، ومنسقا عامًا للفريق الإعلامي.

وبحسب بيان، يأتي ذلك في ضمن الجهود المبذولة لاستمرار وتدعيم التواصل المستمر مع وسائل الإعلام، والتي تلعب دور همزة الوصل بين الوزارة والسادة المواطنين.

تابع مواقعنا