الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انتهاء فعاليات ماراثون زايد الخيري بالإسماعيلية

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 28/ديسمبر/2018 - 01:05 م

انتهت فعاليات النسخة الخامسة لـ«ماراثون زايد الخيري» الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الإمارات، في محافظة الإسماعيلية بمشاركة 15 ألف شاب وفتاة، إضافة إلى 200 من متحدي الإعاقة لمسافة 10 كيلومترات بطريق البلاجات مرورا بشارع أم كلثوم وختاما بنادي هيئة قناة السويس بمنطقة حي الشيخ زايد.

وحضر انطلاق الماراثون الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، يرافقه اللواء حمدى عثمان محافظ الإسماعيلية، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، والسفير جمعة مبارك الجنيبي سفير دولة الإمارات بالقاهرة، والفريق الركن محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة الأوليمبية الإماراتية لماراثون زايد الخيري، وأمل أبوشلاح عضو اللجنة المنظمة، والدكتور عاطف أبو النور، رئيس جامعة قناة السويس.

كما حضر انطلاق الفعاليات: المهندس أحمد عصام نائب المحافظ، والمهندس عبد الله الزغبي السكرتير العام للمحافظة، والمقدم محمد عبد اللطيف المستشار العسكري، والنواب آمال رزق الله وعصام منسى وأحمد بدران البعلي أعضاء البرلمان عن الإسماعيلية، وسامي عبد الحليم وكيل وزارة الشباب والرياضة، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية وكبار الشخصيات الإماراتية.

انطلق السباق في السابعة والنصف صباحا لذوي الاحتياجات الخاصة تلاه نسخة الماراثون في الثامنة بمشاركة ما يقرب من ١٥ ألف مشارك.

وقال وزير الشباب والرياضة إن كل المشاركين فائزين اليوم فالجميع يتنافس من أجل القيم والأهداف الإنسانية أولا من خلال هذا الحدث الكبير الذي يعني الكثير، لأنه يحمل اسم «زايد الخير» ليحقق أهدافه الخيرية والإنسانية للعام الخامس على التوالي، من أجل استمرار نهر العطاء، ودعم أعمال الخير في مصر من خلال حصيلة التبرعات، التي توجه إلى مستشفيات الأورام ومرضى الجذام من خلال مؤسسة «مصر الخير».

ويأتي انطلاق النسخة الخامسة للماراثون هذا العام، بالتزامن مع الاحتفال بمرور 100 عام على مولد الشيخ زايد رحمه الله.

وأعلن المحافظ أن كل الجهود تكاتفت من الجانبين الإماراتي والمصري لتحقيق أفضل تنظيم، وخروج الماراثون في أفضل صورة، وتحقيق أهدافه الخيرية والإنسانية من خلال عائد وحصيلة التبرعات من الرعاة ومحبي العمل الخيري لاسيما و أن عوائد الماراثون الذى يقام في نسخته الخامسة ستخصص لصالح مستشفيات الأورام، ومرضى الجذام .

وأعرب عن سعادته باستضافة المحافظة لهذا الماراثون، مشيرا إلى أنه يرسخ المبادرات الخلاَقة التي تخدم الإنسانية بأهدافه النبيلة حيث يؤكد الرياضة وأهميتها ودورها في الحفاظ على صحة الإنسان وتنمية وجدانه، ونشر الوعى بين المواطنين بأهمية ممارسة الرياضة، فضلاً عن تخصيص عوائد الماراثون لصالح الأعمال الخيرية في سبيل خدمة المجتمع.

كما أكد سفير الإمارات بالقاهرة، عمق العلاقات بين مصر والإمارات في مجالي الرياضة والعمل الخيري والإنساني والذى يعد دليلا دامغا على ما يجمع البلدين من قيم إنسانية مشتركة، لافتا إلى الدعم اللامحدود الذي يوليه قادة الإمارات للمبادرات الإنسانية، ومكانة مصر التي شغلتها في قلب الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

وفي الختام تم تكريم الفائزين بالمراكز الـ10 الأولى للماراثون وتسليمهم الميداليات والجوائز .

تابع مواقعنا