الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أعلنت مقاطعة الشركة.. المرشدين السياحيين: الزميل نفذ التعليمات لزيارة الأهرامات وفق خط السير (بيان)

القاهرة 24
أخبار
السبت 29/ديسمبر/2018 - 08:43 م

استنكرت النقابة العامة للمرشدين السياحيين بجميع أعضائها وكافة فروعها بكل أرجاء مصر، الحادث الإرهابى الغاشم الذى أودى بحياة زميلنا المرشد السياحى الأستاذ إبراهيم حسين ونحتسبه عند الله شهيدًا. وكذلك حياة اثنين من الفوج السياحى المرافق له من دولة فيتنام.

كما تأسف النقابة على التصريحات التى جاءت على لسان كل شخص غير مسئول مضلل للحقيقة، إذ تؤكد النقابة على أن الزميل الشهيد قد قام بواجبه فى العمل مطبقاً لأوامر الشركة التى كان يصطحب مجموعتها السياحية منفذًا كافة تعليمات الشركة منذ البداية وقد قام الشهيد بتنفيذ تعليمات الشركة بشأن ترك الحقائب فى المطعم والتوجه لزيارة الأهرامات ثم التسوق فى نفس المكان الذى تتعامل معه نفس الشركة السياحية – صاحبة المجموعة، كما هو معتاد.

ويقع هذا المكان بطريق سقارة السياحى الذى يوجد به العديد من الأماكن السياحية من فنادق، محلات، مطاعم وكافتريات..الخ.

خاص.. مكالمة هاتفية تبرئ مرشد أتوبيس المريوطية من تغيير خط السير وإجراء عاجل من “المرشدين السياحيين”

 

وهو المسار الطبيعى اليومى لكافة الرحلات السياحية بين منطقة الهرم ومنطقة سقارة وهو ليس بمكان فى منطقة معزولة أو صحراء بكوكب خارج الأرض وهذا المكان يقع فى مسار الزيارة الفعلية وليس الورقية وهذا خطأ الشركة لذا يتم استجواب مدير الحركة بالشركة فى هذا الشأن.

وأوضحت النقابة أن  الأتوبيس لم يمر إلا فى الطريق السياحى بقلب العاصمة السياحية وبعد مغادرة مكان التسوق – المحدد من قبل الشركة السياحية والذى يبعد 170 متر عن موقع الحادث الإرهابي الغاشم، تم تفجير العبوة التى فجرت بدورها الاتوبيس السياحى.

وتابعت: وبعد نقل المصابين الى مستشفى الهرم دخل الشهيد المرشد السياحي غرفة الجراحة حيث أصيب جسده من شظايا الانفجار بسبب وجوده بجوار باب الحافلة السياحية كما هو معتاد وكان هذا المكان هو الاقرب للعبوة المتفجرة، كما يلاحظ من الصور الخاصة بالحادث، وقام الفريق الطبى بمحاولة انقاذ حياة الشهيد لكنهم عجزوا.

واهابت النقابة العامة للمرشدين السياحيين بكافة السادة الزملاء الاتحاد من اجل تصحيح الصورة بكافة وسائل التواصل فى مختلف المجتمعات.

ومن ناحية أخرى أكدت النقابة العامة للمرشدين السياحيين على عدم التعامل مع شركة السياحة والتى خرج علينا مالكها بتصريحات غير حقيقية ومضللة للرأى العام حفاظاً على نفسه دون الالتفات إلى سمعة الزميل وسمعة عشرين ألف مرشد سياحى، مؤكدة على اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة تجاه تلك التصريحات مع امتلاكنا لكافة الأدلة على ان الزميل كان يؤدى ما يطلب منه سواء من قائد المجموعة الاجنبى او من شركة السياحة.

وأكدت النقابة على ما بدر شفويا من رئيس الوزراء لوزيرة السياحة بعمل كل ما يلزم تجاه الحقوق المادية لاسرة وابناء الشهيد ولن نقف عند هذا الحد بل سوف نقوم بالمطالبة بصرف معاش شهيدا لابنائه واسرته بخلاف حقوقه من غرفة الشركات ونقابة المرشدين والتى لن تعوضنا عن خسارة هذا الزميل العزيز.

عاشق للأهلى ومُروج للسياحة.. قصة مرشد أتوبيس المريوطية ضحية “الفري لانس” (صور)

 

وتقدمت النقابة بخالص العزاء لكافة أفراد أسرته ولكافة الزملاء المرشدين السياحيين.

وارتفع عدد ضحايا حادث أتوبيس المريوطية السياحى إلى 4 أشخاص بعد وفاة سائح فيتنامي متأثرا بجراحه فيما وصلت عدد الحالات الخطرة إلى 5 مصابين ويتم الآن إجراء عمليات جراحية دقيقة لهم داخل مستشفى الهرم.

وقال بيان صادر لوزراة الداخلية، إن سائحين فيتنامين لقوا مصرعهما في انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع لحقت بأتوبيس سياحي في منطقة المريوطية، وأصيب 10 آخرين إلى جانب سائق الأتوبيس ومندوب شركة السياحة، مصريان.

وعلي الفور تم نقل المصابين لتلقي العلاج اللازم وانتقلت الأجهزة الأمنية لإخلاء المنطقة ومتابعة الموقف، وتابع وزير الداخلية الموقف وينسق مع الأجهزة المعنية للوقوف علي التفاصيل واستمرار المتابعة.

تابع مواقعنا