الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأزهر يدين حادث المريوطية الإرهابي.. ويؤكد: عمل جبان لن ينال من عزيمة المصريين (بيان)

مشيخة الأزهر الشريف
أخبار
مشيخة الأزهر الشريف
السبت 29/ديسمبر/2018 - 01:30 ص

دان الأزهر الشريف الحادث الإرهابي الإجرامي الذي استهدف حافلة تقل عددا من السائحين، اليوم الجمعة، مما أسفر عن وفاة اثنين وإصابة عدد آخر.

ويؤكد الأزهر أن مثل هذه الأعمال الإرهابية البغيضة لن تنال من إرادة المصريين ولن تزيدهم إلا إصرارًا وعزيمة على المضي قدمًا في الحرب على الإرهاب، موضحًا أن مرتكبي هذا العمل الجبان مجرمون تجردوا من أدنى معاني الإنسانية، وبعيدون كل البعد عن تعاليم الأديان التي تدعو إلى نبذ العنف والكراهية والإرهاب، وتجرم قتل الأبرياء والآمنين.

كما يؤكد الأزهر الشريف ثقته في قدرة مؤسسات الدولة على توفير أجواء من الأمن والاطمئنان خلال احتفالات الإخوة الأقباط بأعياد الميلاد، مشددا على دعمه وجموع الشعب المصري لمؤسسات الدولة المصرية، في جهودها للقضاء على تلك العصابات الإرهابية الخبيثة وتطهير تراب الوطن منها.

ويتقدم الأزهر بخالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا وذويهم، ويدعو الله تعالى أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

عاشق للأهلى ومُروج للسياحة.. قصة مرشد أتوبيس حادث المريوطية ضحية “الفري لانس” (صور)

 

وارتفع عدد ضحايا حادث أتوبيس المريوطية السياحى إلى 4 أشخاص بعد وفاة سائح فيتنامي متأثرا بجراحه فيما وصلت عدد الحالات الخطرة إلى 5 مصابين ويتم الآن إجراء عمليات جراحية دقيقة لهم داخل مستشفى الهرم.

وقال بيان صادر لوزراة الداخلية، إن سائحين فيتنامين لقوا مصرعهما في انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع لحقت بأتوبيس سياحي في منطقة المريوطية، وأصيب 10 آخرين إلى جانب سائق الأتوبيس ومندوب شركة السياحة، مصريان.

وعلي الفور تم نقل المصابين لتلقي العلاج اللازم وانتقلت الأجهزة الأمنية لإخلاء المنطقة ومتابعة الموقف، وتابع وزير الداخلية الموقف وينسق مع الأجهزة المعنية للوقوف علي التفاصيل واستمرار المتابعة.

تابع مواقعنا