الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القاهرة 24 ينشر التفاصيل الكاملة لزيارة الأسرة المالكة البلجيكية لمصر

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 29/ديسمبر/2018 - 05:36 م

في الوقت الذي تعرض فيه أتوبيس سياحي يقل سائحين فيتناميين لحادث إرهابي إثر وضع قنبلة بدائية الصنع بجواره أثناء مروره بمنطقة المريوطية بالهرم، مما أسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة حوالي 10 آخرين، تواجدت ملكة بلجيكا في مصر لقضاء عطلة رأس السنة.

علم “القاهرة 24” تفاصيل زيارة ملكة بلجيكا، ماتيلدا دوقة برابانت، زوجة الملك فيليب، برفقة أبناءها إلى مدينة أسوان.

وقال مصدر، إن الأسرة المالكة البلجيكية وصلت إلى مطار أسوان في تمام الثانية ظهر يوم الخميس، برفقة طاقم من الحرس الملكي البلجيكي، مشيرًا إلى أنه فور وصولهم للمطار وهم يحظون بحماية أمنية مشددة من شرطة السياحة وجهات أمنية أخرى.

وكشف المصدر أن الأسرة المالكة حرصت على زيارة معبد فيلة والسد العالي والمتحف النوبي والمسلة الناقصة، مشيرا إلى سعادتهم البالغة بتلك الزيارة وما تفقدوه من أماكن، خاصة الملكة ماتيلدا دوقة برابانت وأبنائها.

ولفت المصدر في تصريحاته لـ”القاهرة 24″، إلى أن الوفد الملكي يقيم في فندق “كتراكت” في أسوان، مبينًا أنهم قاموا بفسح نيلية وعبروا عن امتنانهم لحسن المعاملة والضيافة.

وأضاف أن الملكة ماتيلدا تتعامل ببساطة وتواضع مع الجميع دون أي رسميات أو طبائع ملكية، كما أن الأسرة بأكملها والوفد المرافق لها، يتفاعلون مع الجميع من المحيطين بهم، قائلًا: “أسرة بسيطة زي أي أسرة أجنبية بتيجي مصر”.

وحول موعد مغادرة أسوان والإتجاه إلى أهرامات الجيزة بحسب ما يتردد، فأكد المصدر أنه غير معلوم موعد مغادرة الأسرة الملكية من أسوان ، وهل سيعودون إلى بلجيكا فورًا مثلما أتوا عبر طيران شارتر، أم يستقلون طائرة أخرى في تجاه محافظة الجيزة لزيارة منطقة الأهرامات.

على صعيد آخر أدانت بلجيكا الهجوم الإرهابي الذي حدث مساء الأمس وأستهدف أتوبيس سياحي يقل فيتناميين في منطقة المريوطية بالهرم.

وأكد دان ديدير رينديرس ، وزير الخارجية البلجيكي، أن بلاده تقف جنبًا الي جنب مع مصر في حربها ضد الإرهاب الأسود الذي تواجهه الدولة المصرية منذ سنوات، متمنيًا الشفاء العاجل لجميع المصابين ومشددًا على دعم ضحايا الحادث الإرهابي.

يُذكر أن السفيرة البلجيكية بمصر، سيبيل جي كارتييه ديف، قد أكدت على عمق العلاقات بين مصر وبلجيكا، مشيرةً إلى أن العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بدأت في عام 1838، عندما تأسست القنصلية البلجيكية في الإسكندرية.

وأضاف جي كارتييه ديف، إلى أن الزيارات الملكية البلجيكية لمصر بدأت عام 1855، كما زارا الملك ألبرت الأول والملكة إليزابيث مصر عدة مرات في الفترة ما بين عامي 1911 و1930، فضلًا عن زيارات من أفراد الأسرة المالكة في الفترة ما بين 1977 وحتى 2012، وكان على رأس القادمين إلى مصر الأمير ألبرت والأمير فيليب.

تابع مواقعنا