الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الكشف عن أسماء جديدة فى عملية مقتل جمال خاشقجى.. تعرف عليهم

القاهرة 24
أخبار
السبت 29/ديسمبر/2018 - 11:55 م

كشفت صحيفة “ديلي صباح” التركية، عن كواليس جديدة فى مقتل الكاتب الصحفى  السعودى جمال خاشقجى، داخل سفارة بلادة فى اسطنبول بتركيا، مؤكدة أنها حصلت على اسماء 3 أشخاص “إضافيين” شاركوا في عملية اغتيال الصحفي السعودي، إلى جانب 15 عضوا في فريق الاغتيال.

وقالت الصحيفة، في تقرير نشرته اليوم السبت، نقلا عن كتاب ألفه 3 صحفيين من “ديلي صباح” حول جريمة قتل الإعلامي السعودي بعنوان”الوحشية الدبلوماسية، الأسرار السوداء لقتل خاشقجي”:”حتى هذه اللحظة كل ما كنا نعلمه هو أن فريق الاغتيال مكون من 15 فردا تم للتو الكشف عن هوياتهم، بالإضافة إلى 3 أشخاص آخرين ساعدوا في ذلك، حسبما ذكره الرئيس رجب طيب أردوغان”.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأول هو أحمد عبد الله المزيني، رئيس وحدة اسطنبول في الاستخبارات السعودية، الذي تحدثت عنه “ديلي صباح” سابقا.

أما الآخرين فهما سعد مؤيد القرني، ومفلس شايع المصلح، اللذان اعتبرا عضوين في الحرس الأمني التابع للقنصلية السعودية في اسطنبول وكانا بالحقيقة عنصرين من استخبارات المملكة.

وبينت “ديلي صباح” أن الأشخاص الـ3 المذكورين استخدموا جوازات سفر دبلوماسية، وتغيبوا عن الغرفة التي تم فيها تنفيذ قتل خاشقجي الموثق في تسجيل صوتي استمر 7.5 دقائق سلمته تركيا للدول المعنية لأنهم عملوا ضمن فريق التخلص من جثة الصحفي السعودي.

تابع مواقعنا