الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقيب السياحيين: حجوزات السياح الأجانب مستمرة.. وملكة بلجيكا وأسرتها في أسوان

القاهرة 24
أخبار
السبت 29/ديسمبر/2018 - 01:28 م

أكد باسم حلقة، نقيب السياحيين في مصر، أن حادث تفجير أتوبيس المريوطية لم يؤثر على السياحة في مصر، قبل يوم واحد من احتفالات رأس السنة الميلادية الجديد وأعياد الميلاد التي يحتفل بها العالم في مصر عن طريق زيارة الأماكن السياحية والاستجمام في مصر.

وأضاف حلقة لـ”القاهرة 24″، أنه لم يتم إلغاء حجز واحد في أي من الفنادق المصرية عقب الحادث، مع استمرار وجود ملكة بلجيكا ماتيلدا دوقة برابانت، زوجة الملك فيليب ملك بلجيكا، إلى مدينة أسوان، اليوم الخميس، في زيارة سياحية تستغرق 3 أيام برفقة الأسرة المالكة.

ومن المقرر أن تزور ماتيلدا دوقة برابانت، وأسرتها عددا من المعالم السياحية والأثرية بمدينة أسوان، من بينها السد العالي ومعبد فيلة والمسلة الناقصة، ثم تتوجه إلى مدينة الأقصر عبر نهر النيل لاستكمال رحلتها السياحية.

وقال بيان صادر لوزراة الداخلية، إن 3 سائحين فيتنامين لقوا مصرعهما في انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع لحقت بأتوبيس سياحي في منطقة المريوطية، بالإضافة إلى مرشد الأتوبيس وأصيب 10 آخرين إلى جانب سائق الأتوبيس ومندوب شركة السياحة، مصريان.

وعلي الفور تم نقل المصابين لتلقي العلاج اللازم وانتقلت الأجهزة الأمنية لإخلاء المنطقة ومتابعة الموقف، وتابع وزير الداخلية الموقف وينسق مع الأجهزة المعنية للوقوف علي التفاصيل واستمرار المتابعة.

تابع مواقعنا