الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جدل بعد وفاة طفل يمني بأمريكا حال قرار حظر السفر بينه وبين أمه فى مصر

القاهرة 24
أخبار
السبت 29/ديسمبر/2018 - 11:42 م

كشف مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، أن الطفل اليمني عبدالله حسن، توفي في الولايات المتحدة، بعد صراع مع مرض مميت في الدماغ.

وتعود أحداث قضية الطفل، البالغ من العمر عامين، بعد أن قادت أمه حملة كبيرة من أجل زيارته، بينما كان يرقد في المستشفى جراء إصابته بمرض دماغي، إلا أن والدته شيماء صويلح لم تصل إليه بسبب حظر السفر الذي أصدرته إدارة الرئيس دونالد ترامب على مواطني دول ذات أغلبية مسلمة، بجسب “بي بي سي”.

لكن الأم والتي تعيش في مصر حاليًا، استطاعت أن تدخل الولايات المتحدة قبل وفاة طفلها، ومن جانبه قال والد الطفل ويدعى “علي حسن”: “قلبنا ينفطر من الحزن. كان علينا أن نقول وداعا لطفلنا، نور حياتنا”.

يذكر أن الطفل عبد الله ووالده يحملان الجنسية الأمريكية، لكن أمه تحمل الجنسية اليمنية.

وكانت العائلة انتقلت إلى القاهرة هربا من الحرب الأهلية في اليمن، عندما كان عبد الله في شهره الثامن.

وقبل حوالي ثلاثة أشهر، أحضر الأب ابنه إلى كاليفورنيا للعلاج من مرض في الدماغ يؤثر على قدرته على التنفس.

وعندما أخبره الأطباء في الولايات المتحدة أن مرض عبد الله مميت، تقدمت والدته بطلب للحصول على تأشيرة للانضمام إلى زوجها وابنها.

وتقول العائلة إنهم تلقوا خطاب رفض من وزارة الخارجية الأمريكية بناء على حظر السفر الذي أصدره ترامب، ولكن الأم كافحت للحصول على استثناء، ووصلت إلى الولايات المتحدة في 19 من الشهر الجاري.

ويؤثر حظر السفر الذي أصدره ترامب على مواطني سبعة بلدان وهي: إيران وليبيا والصومال وسوريا واليمن، بالإضافة إلى كوريا الشمالية وفنزويلا.

تابع مواقعنا