الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس التعبئة العامة والإحصاء: التعداد الاقتصادي الخامس يتم باستخدام “التابلت”

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 30/ديسمبر/2018 - 12:32 م

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إطلاق العمل الميداني للتعداد الاقتصادي الخامس بجميع محافظات الجمهورية، وذلك خلال المؤتمر الذي عقد اليوم، بمشارك رئيس الجهاز اللواء خيرت بركات، ووزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، هالة السعيد.

بدوره قال اللواء بركات أن التعداد الإقتصادي يعد من أكبر المشروعات الإحصائية التي تجريها كل دول العالم، حيث تعتبر التعدادت الاقتصادية الوسيلة الرئيسية لجمع البيانات عن كافة المنشآت الإقتصادية بأنواعها ومستوياتها المختلفة وتـوفير قاعدة بيانات شاملة لجميع مقومات الأنشطــة الإقتصادية في القطاعات المختلفة، طبقاً لأحدث المفاهيم والمعايير الدولية.

وأضاف أن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء قرر إجراء التعداد الإقتصادي الخامس فى جميع محافظات مصر، والتي تمثل بياناته أهمية كبرى للحسابات القومية ورصد الناتج المحلي سواء على المستوى الإجمالى أو على المـستوى المحلي لكل محافظة.

وكشف أنه يرجع الهدف من تنفيذ التعداد الإقتصادي لتوفير صورة كاملة عن هيكل وخصائص الأنشطة الإقتصادية المختلفة وتوزيعاتها الجغرافية التي يمكن أن تستخدم في قياس النمو الإقتصادى، كذلك قيمة مدخلات ومخرجات كل نشاط إقتصادي، وقياس مدى مساهمة كل نشاط في الناتج المحلي الإجمالي وكذا قياس الأهمية النسبية لكل نشاط إقتصادي بالنسبة للأنشطة الأخرى في الإقتصاد القومي، وتوفير بيانات عن المشروعات الصغيرة والمتـوسطة ومتناهية الصغـر من حيث (عدد المنشآت، عدد المشتغلين، الأجور،…الخ) وأيضاً توفير بيانات عن القطاع الخاص الغير رسمى على مستوى الأنشطة الإقتصادية والمحافظات.

وأوضح اللواء خيرت بركات، أن التعداد الاقتصادي الخامس سيتم باستخدام  أجهزة التابلت بالإضافة إلى الإستمارة الورقية في جمع البيانات كجزء من منظومة تكنولوجية متكاملة على غرار ما تم تنفيذه بالتعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت 2017. ضيوفنـــا الأعـــزاء مــن الإعلامييــن…

تابع مواقعنا