إطلاق أول تطبيق إلكتروني وقروض الطاقة الشمسية الأبرز.. تعرف على نجاحات “CIB” خلال 2018

كتب : تامر إبراهيم

حقق البنك التجاري الدولي “CIB”، العديد من الإنجازات خلال عام 2018، الأمر الذي جعله في ريادة البنوك الخاصة في سوق المال والأعمال المصري، كونه يعمل دائمًا على تقديم مجموعة واسعة ومتميزة من المنتجات والخدمات البنكية لعملائه من الأفراد وأصحاب الثروات والمؤسسات والشركات بمختلف أنواعها.

من بين العشرات من مظاهر النجاح للمؤسسة المالية الكبيرة، برز عدد من الأشياء التي تستحق الذكر كأحد أهم الإنجازات البنكية في عام 2018، نستعرضها في سياق التقرير التالي:

في 17 ديسمبر من العام الجاري، أعلن البنك التجاري الدولي عن تأسيس شركة “CVentures”، والتي تعد أول شركة استثمار رأس مال مُخاطر في مصر تركز على تمويل الشركات الناشئة المتخصصة في مجالات التكنولوجيا المالية والجيل الجديد من منصات الخدمات المالية،

وفي 17 سبتمبر 2018، ​أعلن “CIB” عن إطلاق قرض الطاقة الشمسية الذي يمنح تمويلا خاصًا للعملاء لتغطية تكاليف شراء وتركيب ألواح الطاقة الشمسية، لتشجيعهم على استخدام الطاقة المتجددة، وكذلك دعم الجهود القومية لترشيد استهلاك الطاقة، ووصلت قيمته إلى 350 ألف جنيهًا، بسعر عائد تنافسي ومرونة في فترة السداد تصل إلى خمس سنوات.

واستمرارًا لريادة البنك في عدة قطاعات، ​​​أعلنت كلية لندن لإدارة الأعمال، عن إدراج “CIB” ضمن الدراسات التي تقدمها الكلية والخاصة بنماذج الأعمال الناجحة، ليصبح البنك أول مؤسسة بالشرق الأوسط يتم إدراجها وضمها إلى مناهج معهد القيادة التابع لكلية لندن للأعمال، والتي تعد واحدة من أفضل خمس كليات لإدارة الأعمال على مستوى العالم. وذلك في 20 يونيو 2018.

كما شارك البنك التجاري الدولي في أول ورشة عمل تنظمها المبادرة المالية التابعة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة من أجل تطوير المبادئ المصرفية لتشمل المسئوليات الاجتماعية والبيئية. لينضم إلى قائمة 26 مؤسسة مصرفية عالمية من خمس قارات تلتزم بإرساء وتطوير المبادئ المصرفية، وكان ذلك في مايو من العام الجاري.

وفي مارس 2018، أعلن البنك عن إطلاق أول تطبيق إلكتروني في القطاع المصرفي المصري، يهدف إلى تمكين موظفي البنك من التواصل المستمر من خلال توفير منصة اتصالات رقمية داخلية آمنة وسهلة، حيث قامت شركة “EME International ” الشركة الرائدة عالميًا في تطوير برامج وتطبيقات خاصة بالتواصل الداخلي بالمؤسسات عن تصميم تطبيق “iKNOW” ليكون أحدث ابتكار رقمي خاص بالاتصالات الداخلية للبنك.

وعلى الصعيد الرياضي، لم يكن البنك منفصلًا عن دعم الرياضة المصرية، حيث أعلن في ديسمبر الجاري رعايته للدورة الأولى من بطولة الاسكواش “CIB-Black Ball Squash Open” وذلك بالتعاون مع نادي بلاك بول الرياضي، وتنظيم الاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش، والذي شارك به 48 لاعب من جميع أنحاء العام للمنافسة على جائزة مالية قدرها 180 ألف دولار.

العديد من الجوائز حصدها “CIB” خلال عام 2018، بدأها في فبراير حينما حصل على جائزة خاصة من مشروع كفاءة الطاقة، من وزارة الكهرباء وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وعرفة التجارة الأمريكية بمصر، تقديرًا لدور البنك الريادي في دعم والمشاركة في الخطط القومية لترشيد وكفاءة استخدام الطاقة وذلك من خلال إطلاق وتنفيذ البنك للعديد من المبادرات في هذا الصدد.

كما حصد في أكتوبر جائزة “أفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالم” لعام 2018، الممنوحة من “جلوبال فاينانس”، ليُصبح أول بنك في مصر والشرق الأوسط يتم اختياره لتلك الجائزة المرموقة. وتعد تلك الجائزة هي الثانية التي يفوز بها البنك خلال عامين متتالين، حيث حصل البنك على نفس فئة الجائزة لأفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالم من مؤسسة “يورومني” عام 2017.

وأيضًا حصد البنك في نوفمبر الماضي، جائزة “التميز في الشمول المالي” لعام 2018، خلال حفل توزيع جوائز التميز في تكنولوجيا الخدمات المالية “FinX 2018″، التي نظمتها شركة “Fintech Galaxy”، بالتعاون مع “Entrepreneur Middle East”.

وحصد “CIB” تلك الجائزة المرموقة، نظرًا لألتزامه بطرح المنتجات والخدمات المصرفية المبتكرة، وكذلك دعمه المتواصل لرواد الأعمال، فضلًا عن تطوير الخدمات المصرفية فائقة الجودة والمصممة خصيصًا لتلبية احتياجات كل عميل والمتاحة لجميع شرائح العملاء.

وفي ذات الشهر حصد البنك التجاري الدولي على شهادة الجودة “ISO 22301-2012″، والتي تُعد المعيار الدولي لإدارة استمرارية الأعمال.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق