الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الطبيب ماجد فياض يوقع مجموعته القصصية “الطب في خدمة الشعب”

القاهرة 24
ثقافة
الإثنين 31/ديسمبر/2018 - 01:57 م

وقع الكاتب والطبيب ماجد فياض عقد نشر مجموعته القصصية “الطب في خدمة الشعب” والتي تصدر عن دار المثقفون العرب حيث تشارك في  معرض القاهرة الدولي للكتاب  2019.

 

وقال  ماجد فياض  في تصريح له، إن مجموعته القصصية  تناقش العديد من القضايا المجتمعية والمعاناة التي يعانيها المرضى والأطباء علي حد سواء والمواقف اليومية والحياتية لهذه المعاناة وذلك في قالب ساخر.

 

وأضاف “فياض” الذي يعمل طبيبا للمسالك البولية، أنه اختار القالب الساخر لسرعة وصول رسالته للقارئ وتقبلها خاصة وأن هناك تراجعا كبيرا علي مستوي الكتابة الساخرة في مصر والتي يتمني أن تزدهر وأن تعود إلى عصرها الذهبي، خاصة وأن المصريين يملكون حسا فنيا رفيعا وملكة في فنون السخرية بأنواعها.

 

وأشار “فياض” إلى أن شخوص قصصه موجودون في الواقع المعاش كأنهم من لحم ودم، حيث تصور المجموعة القصصية أحداثها من حكايات الماضي وتسقطها علي الواقع معتمدا في ذلك علي السرد التلقائي والمفاجئ.

 

يذكر أن ماجد فياض يعمل طبيبا للمسالك البولية وقد حازت قصته بائع في الإشاره على المركز الأول في القصة عام 1999 عندما كان طالبا في الجامعة، كما صدر له ديوان شعر سوسنة علي جدار الشعر في نفس العام عن دار التيسير للطباعه والنشر.

تابع مواقعنا