نقيب الصحفيين يعلق على دعوة “الأعلى للإعلام” لمناقشة “لائحة الجزاءات”

قال عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، إنه قرر حضور اجتماع المجلس الأعلى للإعلام المقرر الأربعاء المقبل لمناقشة لائحة الجزاءات بعد موافقة هيئة مكتب المجلس عليها خلال اجتماعها أمس.

وأضاف سلامة في تصريح لـ”القاهرة 24″: “تواصلت هاتفيًا مع رئيس المجلس الأعلى للإعلام مكرم محمد أحمد بشأن لائحة الجزاءات عقب موافقة هيئة مكتب المجلس عليها في اجتماعها أمس، وعرضت عليه تخوف الصحفيين منها، إلا أن رئيس المجلس أكد لي أنه لا مساس بالصحفيين على الإطلاق”.

وأوضح سلامة، أنه طلب نسخة من اللائحة من رئيس المجلس لأنه لم يطلع عليها حتى الآن، وذلك استعدادًا لمناقشتها خلال اجتماع المجلس القادم، على أن يعرضها على مجلس النقابة خلال اجتماعه المقبل لمناقشتها. وكانت هيئة مكتب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الكبير مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وافقت خلال اجتماعها أمس على مشروع لائحة الجزاءات وقررت عرضها على المجلس فى اجتماعه يوم الأربعاء القادم لإقرارها تمهيدا لاتخاذ إجراءات إصدارها.

وأكدت هيئة المكتب أن اللائحة تحافظ على حرية الرأى والتعبير وتكفل حرية الإعلام وتحافظ على حقوق المشاهدين والقراء والمجتمع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق