الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم” توضح حقيقة إلغاء القصة لأولى ثانوي وتوقيع غرامة على تلف أو فقدان التابلت

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 31/ديسمبر/2018 - 02:04 م

كشف المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، حقيقة العديد من الشائعات والأنباء التي توارادت حول بعض الاجراءات المزمع اتخاذها من وزارة التربية والتعليم أو تم اقرارها بالفعل.

وبين المركز الإعلامي، أنه لا صحة لما يتردد من أنباء حول توقيع غرامة في حال فقدان الطالب للتابلت الخاص به، واصفةً هذا بالشائعات التي لا تمت للواقع بصلة وتستهدف إثارة البلبلة في تطبيق نظام التعليم الجديد، بحسب ما أخبرته به وزارة التربية والتعليم.

وأوضحت الوزارة أنه في حالة فقدان أو إتلاف التابلت بما لا يسمح بإصلاحه، خلال المرحلة الثانوية، يمكن للطالب الحصول على جهاز بديل مقابل 4500 جنيه، نافيةً أيضًا توزيع تابلت جديد مجانًا، مشيرةً إلى أن جهاز التابلت سيوزع على كافة طلاب الصف الأول الثانوي للاستفادة منه في الدراسة عليه لمدة 3 سنوات، ومن ثم يصبح ملك الطالب لا تسترده الوزارة مرة أخرى، مُوضحًة أنه مدفوع التكاليف من قبل الدولة، وأنه هدية مجانية من رئيس الجمهورية لأبنائه من طلاب الثانوية العامة في النظام الجديد.

وشددت الوزارة أنه سيتم وضع عقوبة في حالة التصرف بالتابلت بالبيع أو الشراء، حيث أنه يجب على الطالب الحفاظ  عليه من الكسر، ومن يقوم ببيعه أو  إتلافه سيكون مسؤولًا بشكل كامل عن إصلاحه أو إعادة ثمنه إلى الوزارة، وأضافت أن هناك 2530 مدرسة على مستوى الجمهورية، سوف يكون بها “سيرفر” يحتوى على محتوي المواد التعليمية، وشبكة إنترنت داخلية فائقة السرعة، يستفيد منها الطالب مجانًا، مؤكدةً أنه جار تدريب المعلمين على كيفية الاستخدام الصحيح لهذه المنظومة ليصبح دور المعلم الميسر والمرشد للطلاب، ويكون الطالب هو محور العملية التعليمية.

المركز الأعلامي لمجلس الوزراء ورده على الشائعة

وفي تجاه آخر، نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما يتردد من أنباء بشأن إلغاء القصة في اللغتين العربية والإنجليزية المقررة على الصف الأول الثانوي، بحسب ما قالته وزارة التربية والتعليم.

وأكدت الوزارة أنه لا صحة على الإطلاق لإلغاء القصة في اللغتين العربية والإنجليزية، وأنها مقررة على طلاب الصف الأول الثانوي كما هي دون أي حذف أو تغيير، إلا أنها غير مشمولة في امتحانات نصف العام يناير 2019، موضحةً أن الهدف الأساسي من دراسة القصة في اللغتين العربية والإنجليزية هو إكساب الطلاب المهارات اللغوية التي تساعدهم في إنتاج الأفكار وكتابة الموضوعات المختلفة.

وأضافت أنه سيسمح لطلاب الصف الأول الثانوي العام باصطحاب الكتاب المدرسي خلال أداء الامتحان التجريبي في المواد الأساسية التي تُضاف إلى المجموع فقط، والتي تم إعدادها بمعرفة المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

المركز الأعلامي لمجلس الوزراء ورده على الشائعة

بينما أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن وزارة التربية والتعليم لم تصدر قرارًا بإلغاء إجازة يوم السبت للمعلمين بالمدارس، بحسب ما أشيع في الآونة الأخيرة.

وقالت وزارة التربية والتعليم في هذا الصدد، أن حاجة العمل في فترة الامتحانات تستدعي تواجد المعلمين، وأن هذا الإجراء متبع في فترة الامتحانات فقط، مؤكدةً أن إلغاء إجازة يوم السبت يطبق كل عام خلال فترة الامتحانات فقط، بناءً على نص القانون، وذلك لانعقاد امتحانات الفصل الدراسي الأول للمراحل التعليمية المختلفة والتي ستنتهي في 24 يناير.

المركز الأعلامي لمجلس الوزراء ورده على الشائعة

وحول ما أثير من أنباء تُفيد بتعيين وزير التربية والتعليم 36 مستشاراً جديداً و13 معاوناً له، مما يحمل موازنة الدولة أعباء مالية باهظة، تواصل المركز الإعلامي بمجلس الوزراء، مع وزارة التربية والتعليم، والتي نفت تلك الأنباء تمامًا.

وأكدت الوزارة أنه لا صحة لتعيين 36 مستشارًا و13 معاونًا جديدًا بالوزارة، مشيرةً إلى أن الفريق المعاون للسيد الوزير يتكون من 8 أعضاء وهم 7 مستشارين ومعاون واحد فقط، ولا يتقاضون أي مبالغ مالية من الوزارة، وأن الهدف من وراء ترويج تلك الشائعة هو إحداث البلبلة وغضب الرأي العام.

المركز الأعلامي لمجلس الوزراء ورده على الشائعة
تابع مواقعنا