الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السفير الفيتنامي بالقاهرة يعلن عن تقدير بلاده للدور المصري في مكافحة الإرهاب

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 31/ديسمبر/2018 - 11:44 ص

قال سفير فيتنام لدى القاهرة، إنه بلاده تقدر الدور المصري في مكافحة الإرهاب والتعاون المأمول بين البلدين في كل المجلات خصوصًا في ظل العلاقات المتميزة بينهما في الوقت الراهن، وأنه يرغب في زيارة لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب؛ لتعزيز العلاقات البرلمانيين بين البلدين فضلا عن مجالات التعاون الأخرى.

وأشاد سفير فيتنام في القاهرة بتلك الزيارة، مؤكدًا الدعم والاستجابة السريعة لكل الأجهزة المصرية في التعامل مع الحادث الإرهابي، وعلى أعلى المستويات من جانب رئيس الوزراء ووزيرة الصحة المصرية.

جاء ذلك خلال زيارة كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية وطارق الخولي لسفير فيتنام في القاهرة لتقديم التعازي في ضحايا الحادث الإرهابي الذي وقع منذ أيام قليلة بمنطقة الهرم في الجيزة.

وقدم كريم درويش للسفير الفيتنامي تعازي الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، كما تقدم باسمه وباسم أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ونوابه الممثلين والمعبرين عن ضمير الشعب المصري المسالم”.

وقال رئيس خارجية البرلمان، في بيان اليوم: “نؤكد للشعب الفيتنامي الصديق والعزيز الروابط الوثيقة التي جمعت بين بلدينا وشعبينا، حيث كانت مصر أول دولة عربية تقيم علاقات دبلوماسية مع دولة فيتنام، وقد كان وما زال للبلدين مواقف داعمة فيما بينهما وتعززت تلك العلاقات بأول زيارة قام بها رئيس مصري لفيتنام وهي زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي العام الماضي، والتي دشنت صفحة جديدة ومتميزة في مسيرة علاقات البلدين نحو تحقيق المصالح المشتركة بينهما على كل الأصعدة”.

تابع مواقعنا