الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كله رايح.. البؤساء يتجمعون للاحتفال برأس السنة في أجواء يعمها الكآبة

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 31/ديسمبر/2018 - 11:22 ص

في عالمٍ موازيٍ وعلى صعيدٍ آخر من الاحتفال برأس السنة والعام الميلادي الجديد، قرر البائسون أن يثبتوا على موقفهم ويتمسكوا ببؤسهم ليستمر معهم في العام الجديد.

بشكلٍ ساخرٍ نظم مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فعالية لضم البؤساء في ربوع مصر للاحتفال برأس السنة، وحمل “الإيفنت” الخاص بهم عنوان: “احتفال البؤساء والمقهورين وغير المرغوب فيهم بالعام الجديد 2019″، ليحظى الإيفنت برد فعلٍ واسعٍ، ويلقى استحسان الكثيرين بل وتفاعلهم به.

وضمت السخرية في تنظيم الفعالية، صيغة “الإيفنت” الساخرة، حيث قال منظمها: “أنا عامل اليوم ده لناس معينة، اللي عندهم فاينال، والسناجل، والمركونين في الفريند زون، واللي مش عارفين يأخدوا إجازة، واللي لسه مقبضوش، واللي رايحين الجيش، والناس اللي نفسها تروح أي إيفنت وتدوس أنها رايحه ومتروحش، وأي حد مكلوم في حياتة بس بشرط أنه يجي يعيط ويضرب نفسه زي الشيعة عشان يدخل الحفلة”.

احتفال البائسين برأس السنة

وأستكمل منظم “الإيفنت” سخريته، حيث أعلن أن مطربي الحفل المزمع إقامته للبائسين سيكونوا الفنانين محمد محي وتامر عاشور، مضيفًا أن سعر التذكرة سيكون 17 جنيهًا غير شاملة أي شئ.

تبدأ الفاعلية عصر اليوم وتنتهي في الثاني من يناير القادم، وسيكون اللقاء بين البائسين “عند صباع رجل أبو الهول اليمين”، بحسب سخرية منظمها.

“الإيفنت” الذي حظي بدخول أكثر من 2800 شخص، وإهتمام أكثر من 9300 شخص، شهد من البؤس ما يكفي لاحتفال أسود برأس السنة لعامٍ جديدٍ، حيث قال أحد المشاركين به: “الساعة 12 بليل نجيب قلل ونكسرها علي دماغنا يا شباب ياريت نشير”، فيما هنأ أحد البائسين أخوته في الكآبة قائلًا: “كل سنه وأنتم مكتئبين يا بائس منك ليه”.

احتفال البائسين برأس السنة

وتابع المهتمون بالحدث كتابة ما يليق ببؤسه، حيث قال أحدهم: “مثل كل عام يدخل علينا نحن الذكور من أبناء البؤس والقهر العام الجديد بقدمه الوسطى حتى نلتحف همومونا.. بعضنا يحتسي المشروب ليدفىء قلبه والبعض الآخر يبكي دم روحه الجريحة، كيف لا وصانعي الفرح يحظرون علينا المشاركه بما يفعلون لسبب أننا وحيدون لم يحالفنا الحظ ان نحظى بحبيه فقد بقينا مركونين في زاوية الفرندزون يعلو جباهنا الغبار، ولا يوجد لدينا أصدقاء لندخل مجموعات مختلطه فاخوة البؤس تجمع البائسين فقط لا سواهم فلا يوجد ضمن دائرة المعارف حتى الدائرة الرابعة ممن هو بعلاقة، والبعض الآخر لايملك ثمن نصف سيجارة مستعملة ملتقطة من الشارع، فهلموا أخوتي لنجعل هذا الحفل يحفر عميقا بذاكرتنا الوجودية ويبني صرحًا مليئا بمسامير 69 سم بالذاكره الجمعية للطغاة محتكري الحفلات”.

احتفال البائسين برأس السنة
احتفال البائسين برأس السنة
فيما قرر أحد أعضاء “الإيفنت” المزايدة في البؤس على البائسين، حيث قال: “البؤساء والمقهورين هيروحوا حفلة وانا لأ”، وأضاف أحدهم: “سنة سودا عليكوا يا جدعان، ومحدش ينسى كله رايح وكلنا ميتين، نهاركم ابيض”.
احتفال البائسين برأس السنة

 

احتفال البائسين برأس السنة
احتفال البائسين برأس السنة
تابع مواقعنا