السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل تعقد الجامعات امتحان دور ثالث للطلبة الراسبين؟.. التعليم العالي ترد

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 31/ديسمبر/2018 - 02:05 م

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء بشأن عقد وزارة التعليم العالي امتحانات دور ثالث للطلبة الراسبين في الدور الثاني بكليتي التجارة والحقوق.

في هذا الصدد تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، التي نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع، مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لإجراء امتحانات دور ثالث للراسبين بالجامعات، وأنه لم يصدر أي قرار رسمي بشأن هذا الأمر سواء من قبل الوزارة ‏أو المجلس الأعلى للجامعات.

وشددت على أن نظام الامتحانات الساري بالجامعات حاليًا، والذي يشتمل على الدورين الأول والثاني فقط، كما هو تمامًا ولم يطرأ عليه أي تغييرات، وأن كل ما يتردد شائعات لا أساس لها من الصحة وتهدف لإثارة  البلبلة بين طلبة الجامعات مع بدء موسم الامتحانات.

وأضافت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن كافة الجامعات بكلياتها المختلفة بدأت في التجهيز لعقد الامتحانات في المواعيد المحددة وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، كما أكدت على أن الجامعات ستتصدى بكل حزم لأي محاولات للغش داخل الامتحانات وحيازة أي من الطلاب لأجهزة هواتف محمولة داخل اللجان الامتحانية.

تابع مواقعنا