• بحث عن
  • “جاهل وكافر وحرام”.. تفاصيل خناقة إبرهيم سعيد مع أسطورة منتخب تونس

    دخل إبراهيم سعيد النجم المصري المثير للجدل في تراشق بالألفاظ مع حاتم الطرابلسي نجم منتخب تونس السابق، بعد تحريم الأخير الاحتفال برأس السنة الميلادية، ليدخل إبراهيم سعيد على الخط ويرفض تحريم المسألة، وهو الأمر الذي استدعى دخول ميدو مدرب نادي الوحدة السعودي ليهدأ من الموقف.

    وكتب الطرابلسي، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلا: “لا يجوز للمسلمين تبادل التهاني بمناسبة رأس السنة الميلادية، كما لا يجوز لهم الاحتفال بذلك، لما في الأمرين من التشبه بالكفار، وقد نهانا عن ذلك رسول الله صلى عليه وسلم، ثم إن التهنئة بيوم يعود كل سنة، تدخل في معنى الاحتفال به واتخاذه عيدا، وذلك ممنوع أيضا والله أعلم”.

    ليرد سعيد قائلا: “التهنئة عبارة عن تمنياتي بالخير في العام الجديد للجميع وأن تكون سنة خير على الكل، وأعتقد ده مش حرام”.

    وأضاف: “وعليكم السلام كابتني.. كلامي في التهنئة للجميع وأن يكون عام خير على الكل، وسنة خير على حضرتك وعلى أسرتك الكريمة بألف خير وصباحك جميل يا كابتن، وتمنياتي لك دوام الخير والتوفيق بإذن الله”.

    وتابع: “أنا بطمن بس وحبيت أقوله كل سنة وهو طيب وعام خير عليه بإذن الله، يا رب ميقوليش كده حرام”.

    واستطرد: “كابتن حاتم لازم يعرف إننا في مصر المسلم والمسيحي بنأكل ونشرب مع بعض وكلهم أخواتنا وأصحابنا حتي رسولنا الكريم أوصانا بهم خيرا”.

    وتدخل أحمد حسام ميدو، المستشار الفني للوحدة السعودي، لإنهاء الجدل قائلا: “خلاص يا إبراهيم علشان خاطري”.

    ليرد سعيد قائلا: “ماشي علشان خاطرك بس هسكت”.

    وأختتم الطرابلسي الحديث قائلا: “لا تجادل الجاهل لأنه لن يفهم ولا العنيد لأنه لن يقتنع، ولا المتحيز لأنه لن يسمع، ولا الانتهازي لأنه سيستغل ما تقول لصالحه”.

     

     

     

     

    الوسوم
    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق