الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأوبرا تمنح خصومات على تذاكرها لذوي القدرات الخاصة وتفتتح مركزا لتعليمهم الفنون

القاهرة 24
ثقافة
الثلاثاء 01/يناير/2019 - 06:16 م

قررت دار الأوبرا المصرية منح جميع الطلبة بالمدارس والجامعات وذوي القدرات الخاصة تخفيضًا 50 % على أسعار تذاكر عروض كل الفرق التابعة للأوبرا، بجميع مسارحها في القاهرة والإسكندرية ودمنهور اعتبارًا من اليوم الثلاثاء.

 

على أن يشمل الخصم الذي قررته دار الأوبرا المصرية على فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية – القومية العربية للموسيقى – الإنشاد الديني – الموسيقى العربية للتراث – أوبرا الإسكندرية للموسيقى العربية – باليه أوبرا القاهرة – فرقة أوبرا القاهرة – أوركسترا القاهرة السيمفوني – أوركسترا أوبرا القاهرة – الرقص المسرحي الحديث المصرية وفرسان الشرق للتراث.

 

في السياق المتصل، تقرر إنشاء فصل نوعي جديد لذوي القدرات الخاصة، لتعليم الفنون التشكيلية بمركز تنمية المواهب بدار الأوبرا من خلال مدرب ينتمي لأبطال الإرادة انضم مؤخرًا إلى مدرسي المركز الذي يضم فصلاً للكورال الخاص بهم، وذلك في إطار توجهات وزارة الثقافة لتنفيذ خطة الدولة الهادفة إلى الاهتمام بذوي القدرات الخاصة ورعايتهم وتحقيقًا للدور الاجتماعى للأوبرا.

وتهيب دار الأوبرا بالعملاء بعدم التعامل مع أي شخص أو جهة غير المنافذ الرسمية لبيع التذاكر حيث تلاحظ في الأونة الأخيرة أن هناك أشخاصًا يدعون أنهم يبيعون تذاكر الأوبرا هو أمر عار تمامًا من الصحة ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم علمًا بأن جميع تذاكر دار الأوبرا مؤمنة ويتم الكشف عليها قبل الدخول.

يذكر أن دار الأوبرا المصرية قامت مؤخرا بتشغيل نظام حجز جديد في جميع المنافذ الخاصة ببيع التذاكر التابعة لدار الأوبرا المصرية والحجز عن طريق شبكة الإنترنت في موقع فوري الخاص دار الأوبرا المصرية.

تابع مواقعنا