السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التضامن” تبدأ تطبيق تقليص الدعم على طفلين فقط اليوم

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 01/يناير/2019 - 04:28 م

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي أنه بداية من العام الجديد سيبدأ تطبيق قصر الدعم النقدي للأسر الفقيرة على طفلين فقط، مشيرة إلى أن قرار الحكومة بقصر الدعم النقدي على طفلين، لا يعني تقديم الدعم للأسر التي لديها طفلين فقط، ولكنه يعني أن صرف الدعم سيشمل طفلين بدلًا من 3 أطفال كما كان سابقًا.

أوضحت التضامن في عدة نقاط كيفية اختيار الأسر المستحقة للدعم وهي كالتالي:- 

– إذا كانت الأسرة لديها أكثر من طفلين فستختار الأصغر سنًا، ليكون أمامهم فرصة للحصول الدعم مدة أطول.

– الدعم النقدي الذي ستقدمه التضامن للأسرة الفقيرة يشترط بوجود أطفال في مراحل تعليمية، موضحة أنه لابد أن يستمر الطفل في العملية التعليمية.

– تفعيل شروط الحصول على معاش “تكافل” بـ 3 محافظات هي “القاهرة، وأسيوط، ودمياط” بشكل تجريبي بداية من فبراير ومارس المقبلين.

– تنسيق ما بين الأزهر، والصحة، والتعليم، للتأكد من أن الأسرة ملتزمة بشروط الحصول على المعاش، وهي استمرار الأطفال في الدراسة، وتلقي الأطفال دون السادسة للخدمات الصحية المقررة عليهم.

– يخرج الطفل من منظومة الدعم بمجرد بلوغه 18 عامًا، وتعطي الوزارة مبلغًا ثابتًا من الدعم النقدي فضلًا عن مبلغ لكل طفل يختلف حسب مرحلته الدراسية.

–  اقتصار الدعم على طفلين فقط سيشمل أيضًا الأسر التي تخضع للتنقية حاليًا.

– تعمل وزارة التضامن حاليًا على تنقية المستحقين للدعم النقدي ممن مر عليهم 3 سنوات منذ بداية البرنامج بشكل تجريبي في مارس 2015.

– الأسر التي يتم مراجعتها حاليًا ممن دخلوا في السنة الأولى للبرنامج، لديهم طفل على الأقل بلغ سنه 18 عامًا وبالتالي خرج تلقائيًا، فلن ندخل مكانه طفل أخر.

– كل أربع أسر سيقتصر الدعم النقدي فيها على طفلين فقط لكي يتم إضافة أسرة جديدة.

– تعمل وزارة التضامن حاليًا على وضع محفزات للأسر التي لديها طفلين وتتلقى دعما، من خلال توفير فرص عمل لها أو مشروعات صغيرة.

–  تقدم الوزارة حاليًا برنامج فرصة، والذي يساعد الأسر الفقيرة على الحصول على فرص عمل أو الحصول على قروض لعمل مشروعات صغيرة.

وكان قد أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، في نوفمبر الماضي، أن خدمات الدعم النقدي ستقتصر على طفلين فقط وليس على 3 أطفال للأسرة بداية من شهر يناير 2019؛ لتتمكن الحكومة من إضافة أُسر جديدة هي في أمس الحاجة إلى الدعم.

تابع مواقعنا