الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مواصلات مصر: واي فاي وشاحن للهواتف في الأتوبيسات الناقلة لمعرض الكتاب

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 01/يناير/2019 - 11:42 ص

أعلنت الهيئة العامة للكتاب، اختيار شركة “مواصلات مصر”، المتخصصة في مجال النقل العام، لتكون الناقل الرسمي لمعرض الكتاب في دورته الـ50 بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

وكانت الهيئة العامة للكتاب قد وقعت مذكرة تفاهم مع “مواصلات مصر”، لتقوم الأخيرة بدورها بتوفير 32 أتوبيس كبير، لنقل زوار معرض الكتاب إلى القاهرة الجديدة، بدءًا من 23 يناير وحتى 5 فبراير.

من جانبه قال العميد عباس القطان، المتحدث الرسمي لشركة “مواصلات مصر”، إنه تم الاتفاق على تسيير خطين لخدمة جماهير المعرض وهما M5 و M6 والذي يخدم أماكن متفرقة بداية من موقف عبد المنعم رياض ومحطات مترو الأنفاق، وصولًا إلى مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

وأشار إلى أن كافة أوتوبيسات الشركة تم تجهيزها بكافة الوسائل التكنولوجية التي يحتاجها الركاب بداية من خدمة الإنترنت اللاسلكي “واي فاي” المجاني وشحن الهواتف الذكية وغيرها، حيث تخدم خطوط الأوتوبيسات M5 القادمين من موقف عبد المنعم رياض مرورًا بميدان رمسيس وميدان العباسية ونادي السكة وصولًا إلى القاهرة الجديدة، بينما يخدم خط M6 الركاب القادمين من محطة مترو سرايا القبة وميدان روكسي والكوربة بمصر الجديدة ومدينة نصر وصولا إلى القاهرة الجديدة.

أوضح أنه يمكن شراء كارت الدفع الذكي “مواصلاتي” من أي سائق من سائقي الخطين M5 و M6 وقيمته 40 جنيهًا من ضمنها 15 جنيهًا رصيد على الكارت، حيث قيمة الكارت 25 جنيهًا تُدفع لمرة واحدة، ويمكن شحن الكارت بداية من 20 جنيه من اي ماكينة شحن فوري المنتشرة في أنحاء القاهرة الكبرى.

بدوره أعلن المهندس احمد الليثي، مدير العمليات بشركة “مواصلات مصر”، أن الشركة بداية من الأول من يناير 2019 حتى إنتهاء فعاليات المعرض تقوم بتقديم خصومات 35% للركاب حاملي كارت “مواصلاتي” لتصل قيمة التذكرة في الكارت ثماني جنيهات للرحلة الواحدة بدلا من 12 جنيه ، مشيرًا إلى أن هذا الاتفاق أتى لتشجيع الركاب على منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني والتحول لمجتمع لانقدي بهدف تخفيف العبء على المواطنين والمساهمة في زيادة أعداد الزائرين.

وكشف أن الشركة تعاونت مع “Google ” لنقل تحركات شبكة مركباتها عبر تطبيق “Google Maps”، حيث يقوم التطبيق بعد تحديد نقطة الانطلاق بتحديد موعد وصول الأوتوبيس والمسافة المقطوعة.

 

تابع مواقعنا