الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإفتاء تحتفل بالعام الميلادي الجديد وتضع نصائح لبداية 2019

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 02/يناير/2019 - 11:52 ص

احتفلت الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية، بالعيد الميلادي الجديد 2019، موجهةً عدة نصائح لمتابعيها لبدء العام الجديد بشكل صحيح.

ووضعت دار الإفتاء 10 نصائح في الطريق نحو بداية جديدة، بدأتها بعدم تضييع الوقت فيما لا يفيد، فالوقت إذا فات لا يُعوض وكان الحسن البصري يقول: “إنما أنت أيام، كلما ذهب يَوْمٌ ذهب بعضك”.

وتابعت الدار: “لا تنسَ التودد إلى أهلك وأصدقائك بحجة السعي وراء الرزق، فالإنسان قبل البنيان”، وكانت ثالث النصائح: “لا تحزن على ضياع شيء يَسرك، فربما كان أمرًا عواقبه تضرك”.

بينما رابع النصائح كانت: “تفكر في كل شيء، وحاسب نفسك على ما فاتك، وقد كان سفيان بن عيينة يقول: إذا المرء كانت له فكرة، ففي كل شيء له عبرة”.

ووجه دار الإفتاء نصيحة خامسة شدد فيها على ضرورة التمسك بالقرآن الكريم، قائلًا: “اجعل لقراءة القرآن وذكر الله وقتًا ثابتًا لا تتخلف عنه؛ لينيرا طريقك، ويشفع لك يوم القيامة”.

بينما كانت سادس نصيحة: “حافظ على صلاتك؛ فهي صلتك بربك، وطمأنينة لقلبك، وقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا اشتد عليه أمر قام إلى الصلاة”، وسابعهم: “استعن بالله، وتيقن بأنه لا يضيع أجر من أحسن عملًا”.

فيما أتت سابع النصائح: “اجعل للناس حظًّا من الشكر: والديك إذ أنعما عليك، إخوتك إذ تشد بهم عضدك، أصدقائك وأحبائك إذ يعينوك على شئون حياتك”، وتاسعها: “تعلم كل يوم ولو كلمة؛ فالعلم يكسبك المعرفة التي بها تستطيع القيام بحق دينك ووطنك”.

فيما اختتمت دار الإفتاء توجيه نصائحها حيث قالت: “حدد أهدافك التي تعيش من أجلها، وضع خطة تسير عليها في أيامك القادمة؛ لكيلا تخطئ هدفك”.

تابع مواقعنا