الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البابا تواضروس يكشف سبب عدم هجرة نجيب ساويرس وبقائه في مصر

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 02/يناير/2019 - 03:05 م

تحدث البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عن أهمية مصر وقيمتها طيلة الأوقات، وذلك خلال لقائه بوزير المالية، الدكتور محمد معيط والوفد المرافق، خلال زيارتهم للمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لتهنئة قداسته بعيد الميلاد.

وأردف البابا: “مصر متميزة في كل العالم فاللوحة المصرية وكذلك الموقع المصري متميز ومصر عظيمة والله حاميها لأن كل بلاد العالم في يد الله أما مصر فهي في قلب الله، لأن لها مكانة خاصة وهي أرض الكنانة أي الركن الأمين وعبر الزمن شعبنا له مميزات كثيرة يشهد لها التاريخ، وفيه رابطة قوية بين الإنسان والنهر والأرض وهذا ما يحدث في مصر”.

وتابع: “النيل علم المصريين عبر الزمن الحياة الهادئة والصبورة، فهو يزرع الأرض وينتظر المياه ثم ينتظر الثمر. فالنيل له قيمة ليس فقط بالنسبة للماء بل أيضًا في الشخصية المصرية فكل واحد مننا بداخله نيل”.

واستطرد البابا: “مصر عمرها ما انكسرت، فمصر كيان وتاريخ وحضارة وجذور وطبيعة”، وروى البابا تجربة مؤتمر الشباب العالمي في الكنيسة القبطية.

وأضاف: “رتبنا أن يتقابل الشباب مع الرموز المصرية وفي أحد اللقاءات كنت مع رجل الأعمال نجيب ساويرس وسأله أحد الشباب: أنت رجل أعمال ناجح لماذا تمكث في مصر؟ فأجابه: فكرت أن أترك مصر وقلت اذهب إلى إنجلترا ولكني وجدت أن معظم السنة ضباب، وقلت اذهب إيطاليا، ووجدت إني لا أعرف الإيطالية، وقلت اذهب إلى لبنان فلم أجد هناك نيل، وأضاف ضاحكًا: فقلت خليني في مصر، معبرًا عن عظمة مصر ومكانتها في قلبه”.

تابع مواقعنا