الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد أن هدم الحي حلمهم.. شباب السماء يهزمون اليأس ويفتتحون مشروعهم من جديد (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 02/يناير/2019 - 05:48 م

يوم 13 نوفمبر قام المسؤولون في حي الزمالك، بهدم وإزالة أحد المشاتل المُطلة على النيل، بحُجة مخالفته للقانون وعدم سداد بعض المستحقات للحي.

الشباب المؤسسون لذلك المشروع، كانوا يرون أن المسؤولين في حي الزمالك هدموا حلمهم الأول، حيث كان مشروعهم الذين أطلقوا عليه “heaven47”، بمثابة المتنفس للعديد من الشباب، من محبي الرسم والنحت والغناء، والذين يعشقون الزهور ويسعون نحو بيئة نظيفة.

“heaven47”، سماء كانت فسيحة تسع أجنحة شباب يافع أطلق العنان لأجنحته ليلامس النجوم، مشروع كان مساحة خلابة لموهوبين أرادوا يومًا أن تجمعهم الطرقات والأماكن ليبرزوا مشاهد إبداعهم ويتشاركوا الأمل والحلم سويًا، ولكن هذا المكان أغلق وتشتت رواده.

مؤسس “heaven47”: “هدموا حلم شباب ونناشد المسؤولين ينقذونا” (فيديو وصور)

طيلة 48 يومًا ويسعى الشباب المؤسس لهذا الحلم الكبير بالنسبة لهم، إنقاذ مشروعهم من التدمير التام، سواء بتسوية كافة المشاكل مع حي الزمالك، أو بإعادة تشغيل المشتل ليعود إلى أنشطته اليومية، ولكن باءت تلك المحاولات بالفشل.

وليد الحداد، مؤسس مشتل “heaven47 ”، والذي كان قد كشف لنا عن تفاصيل غلق مشروعه وهدم حلم الشباب المشارك به، عاد وتحدث مع “القاهرة 24” عن كيف عاد الحلم من الموت الإكلينيكي إلى الحياة مرة أخرى.

وأضاف “الحداد” أنه بعد غلق مشتلهم، تملكهم اليأس والإحباط من كثرة المساعي والطرق التي سلكوها ولم يجنوا أي ثمار تذكر لذلك، متابعًا: “كنا حابين ننشر السلام والسعادة لكن للأسف كان في روح سيئة بتحاول تمنعنا وتحبطنا”.

وأوضح أن الشباب رفقته قرروا عدم ترك حلمهم يموت سريعًا كأنه لم يولد، بل سعوا في كل صوب وحدب نحو أمل جديد يبزغ في وسط ظلام دامس، فذهبوا إلى نادي المعادي التابع للقوات المسلحة المصرية، وجلسوا مع العقيد عصام عمارة، الرجل الذي سمعهم باهتمام وفهم فكرتهم جيدًا بل وآمن بحلمهم الصغير، فقرر أن يمنحهم مكانًا يستأجروه لينطلقون منه مرة أخرى.

وكشف الحداد، أن “heaven47 ” عاد من جديد ولكن بثوب مختلف، إذ بات المشروع يحمل اسم “island heaven”، فاختلفت الأماكن والأشخاص وبقيت السماء بطلًا في مشهد حلم الشباب الفسيح، لينطلق المشروع من جديد في حفل ليلة رأس السنة أول أمس.

وأشار الحداد إلى أن الافتتاح الرسمي لـ”island heaven” سيكون في السابع من يناير الجاري، مبينًا أن الشباب المؤسسون والذين يديرون المشروع كانوا 18 شخصًا والآن باتوا 35 شخصًا من المؤمنين بالفن والسلام.

واستكمل كشف تفاصيل عودة مشروعهم لـ”القاهرة 24″، موضحًا أنهم قسموا أيام الأسبوع، بحيث يكون هناك يومًا للاسترخاء، يمارس فيه الحضور “اليوجا” بالإضافة إلى الرياضات الصحية، وسيكون هناك يومًا بأكمله على ضوء الشموع فقط ترشيدًا للكهرباء، وآخر سيكون لعرض فيلم سينمائي، ويوم للفنون سواء رسم أو نحت أو موسيقى أو غيرهم، وكل خميس سيقام معرض للفنانين المصريين، ويُختتم الأسبوع يوم الجمعة بحفل لنشر السعادة.

وأضاف الحداد، أنهم قرروا تلوين 1000 متر في مصر كل 3 شهور، مشددًا على أن أهم أهدافهم نشر المساحات الخضراء وزرع ثقافة السلام والسعادة في النفوس.

 

تابع مواقعنا