الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على طرق جديدة لتقديم شكاوى الكهرباء

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 02/يناير/2019 - 02:09 م

نوهت وزارة الكهرباء والطاقة إلى تقديمها لعدة خدمات تسهل طرق التواصل لمعرفة المشكلات والعمل على حلها في أسرع وقت وذلك من خلال بعض التطبيقات الإليكترونية والأرقام للوزارة.

وأوضحت الوزارة خلال بيان لها اليوم الأربعاء، أن خدمة الخط الساخن 121 تعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع بجميع شركات التوزيع على جميع أنحاء الجمهورية، وقد تم تعهيد تلك الخدمة إلى إحدى الشركات المصرية المتخصصة في خدمة العملاء ومراكز الاتصال بهدف تقديم خدمة طبقاً للمعايير العالمية.

وتلقت قنوات تطبيقات التليفون المحمول حوالي 2500 شكوى منذ إنشائها حتى الآن، بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني للوزارة، الذي تلقى منذ إنشائه عام 2012 حوالى 50 ألف شكوى وتم الرد عليها بالكامل، كما تم أيضاً الانتهاء من حل حوالي 23 ألف شكوى عبر موقع بوابة الشكاوى الحكومية.

وأكدت الوزارة أن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، تلقي حوالي 800 شكوى من خلال التواصل المباشر مع المواطنين وتم حلها بالكامل.

وتهدف تلك الخدمات إلى تحقيق المشاركة الإيجابية بين قطاع الكهرباء والمواطن لرفع مستوى الأداء وتقديم خدمة مميزة للمشتركين، وتحقيق رضاء العميل عن الخدمات المقدمة بأحسن جودة وفى أقل وقت ممكن، وذلك فى إطار التنمية المستدامة لمصرنا الحبيبة.

وإليكم أرقام تليفونات الخدمات وطرق تقديم الشكاوى التي نشرتها الوزارة:-

– خدمة الخط الساخن 121، والذى تم تفعيله منذ أغسطس 2016، حيث تلقى هذا الخط أكثر من 5,24 مليون مكالمة وتم الانتهاء منها وحلها بنسبة 99,98% خلال 27 شهرا منذ أغسطس 2016 وحتى ديسمبر 2018.

– يمكن أيضاً استخدام تطبيقات التليفون المحمول للتعامل مع كل ما يتصل من فواتير الكهرباء سواء شكاوى أو تسجيل قراءة العداد، وهي «احسب فاتورتك»، وشكاوى الفواتير وخدمات الكهرباء الذكية.

– تحميل التطبيق من Google Play Store أو App Store تحت اسم شكاوى فواتير الكهرباء.

– اختيار شركة التوزيع المختصة من واقع فاتورة الكهرباء حتى يتسنى الرد على الشكوى بسرعة.

– إدخال رقم الموبايل الذى سيتم التواصل من خلاله مع المواطن.

– يقوم المواطن بتصوير الفاتورة التي يشتكى منها من خلال كاميرا الموبايل.

– الضغط على زر «حمل الفاتورة من هنا» لتحميلها على التطبيق.

– سيظهر بعد ذلك رسالة للمواطن بأنه تم استلام الشكوى وجارٍ العمل على حلها.

– كما يتم تطبيق شكاوى فواتير الكهرباء أيضاً من خلال رسائل «SMS» إلى «91121».

تابع مواقعنا