الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غدا.. اجتماع بـ”التضامن” لتنسيق الجهود استجابة لمبادرة السيسي “حياة كريمة”

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 02/يناير/2019 - 02:17 م

دعت غادة والي وزيرة التضامن عدد من منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لاجتماع غدا في وزارة التضامن الاجتماعي لتنسيق جهود المجتمع المدني استجابة لمبادرة الرئيس السيسي “حياة كريمة”.

وسيتم عرض بيانات تفصيلية عن القرى الأكثر فقرا والفئات الأولى بالرعاية في ضوء التحليل الفني للبيانات التي توفرت في قاعدة بيانات الوزارة، والتي تتضمن بيانات تفصيلية لأكثر من ٣٢ مليون مواطن وتغطي الاحتياجات المادية والحالة الصحية ومستوى التعليم والدخل والتشغيل في ما يعرف بخرائط الفقر متعدد الأبعاد.

وأعادت والي نشر تدوينة الرئيس على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، والتي كشف فيها هوية البطل الحقيقي في مصر، خلال العام المنصرم 2018.

كان قد أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في تدوينة له ان المواطن المصري هو بطل عام 2018. مشرا إلى أنه:“فى مستهل عام ميلادى جديد.. تأملت العام الماضى باحثاً عن البطل الحقيقى لأمتنا، فوجدت أن المواطن المصرى هو البطل الحقيقى.. فهو الذى خاض معركتى البقاء والبناء ببسالة وقدم التضحيات متجرداً وتحمل كُلفة الإصلاحات الإقتصادية من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة”.

وتابع السيسي: “ولذلك فإننى أوجه الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى لتوحيد الجهود بينهما والتنسيق المُشترك لاستنهاض عزيمة أمتنا العريقة شباباً وشيوخاً.. رجالاً ونساءً.. وبرعايتى المباشرة.. لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر إحتياجاً خلال العام 2019.

تابع مواقعنا