الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الثقافة الأسبق: الأزهر مؤسسة يحميها الشعب وتعيش على أمواله (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 02/يناير/2019 - 09:12 م

قال الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة الأسبق، إنه “لنا حق على الأزهر باعتباره مؤسسة دينية يحميها الشعب، وتعيش على أمواله، مؤكداً أن القوى السلفية والإخوانية هي الغالبة في الأزهر الشريف، وأبرز العقلانيين في الأزهر هما سعد الدين الهلالي ومحمود زقزوق، وهو أستاذ الجميع في الأزهر.

وأضاف في حوار لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN»، لا تأمن لشخص يقول لك أن الدين هو الدولة”، مشيرًا إلى أن “الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر، يتأثر بمن حوله، ولو تم فك الحصار عنه ممن حوله سيتقدم الأزهر بصورة كبيرة، وهو عالم فاضل ومستنير وخير وله فضل على الكثير من أهله”.

وأشار إلى أنه مع الرئيس الراحل جمال عبد الناصر تغير المجتمع المصري من أعلى لأسفل، وجاء رئيس قال إنه رئيس مسلم لدولة مسلمة، ولم نصبح لدينا أخلاق ثورة 19 التي تربينا عليها، موضحاً أن الإخوان سيطروا على وزارة التربية والتعليم منذ السبعينيات”، مؤكدًا أن “الحل في مصر أن تكون دولة مدنية حديثة.

وأوضح أن مصر بها أحزاب على أساس ديني مخالفة، وحزب النور مازال قائمًا رغم حظر تأسيس الأحزاب على أساس ديني”، مؤكدًا أن حزب النور يعيش على النفعية السياسية”.

تابع مواقعنا