الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البشير: السودان يتعرض لمثل ما تعرضت له مصر.. وزيادة رواتب العاملين من الشهر الحالي

القاهرة 24
سياسة
الخميس 03/يناير/2019 - 01:01 م

شهد الرئيس السوداني، عمر البشير، احتفالات السودان بالذكرى 63 لاستقلال الدولة، وذلك بقاعة الصداقة في العاصمة الخرطوم.

وخلال كلمته بالاحتفالية، شدد البشير أن السودان تتعرض لحرب اقتصادية منذ 21 عامًا بسبب العقوبات المفروضة عليها، كما أنها مصنفة كدولة راعية للإرهاب، مشيرًا إلى أن بلاده تتعرض لمؤامرة خارجية مستمرة منذ عام 1955.

وأضاف أن السودان فقدت الكثير من مواردها، ولا تزال مستهدفة من قوى كثيرة، موضحًا أن بلاده رفضت أن يباع استقلالها وكرامتها مقابل دولارات.

وأشار البشير إلى أن الخروج من الأزمة الحالية لن يحصل بين يوم وليلة، مشددًا على أنه رغم كل هذا الحصار وهذه الحرب تعمل الدولة على مواجهة تلك التحديات، وتسعى لإيجاد حلول لهذه المعاناة المستمرة، معلنًا زيادة الرواتب اعتبارًا من الشهر الحالي وتوفير الخدمات الصحية للجميع.

وبين رئيس السودان، أن بلاده تعرضت لمثل ما تعرضت له سوريا واليمن والعراق وليبيا واليمن ومصر وتونس، محذرًا المتظاهرين قائلًا: “المظاهرات لا تعني التخريب والحرق والتدمير”.

وكشف أن الكثير من المشروعات الخدمية نُفذت خلال الفترة الماضية، معلنًا التزام حكومته برفع المعاشات للفئات التي أعطت من حياتها للبلاد، ووضع خطط لبناء المزيد من المساكن لمختلف الفئات، متابعًا: “ماضون في الاهتمام بالعاملين ومعرفة مشاكلهم وحلها”.

وتابع عمر البشير: “كنت عاملًا بسيطًا في بداية حياتي وأثناء الإجازات المدرسية”، مشيرًا إلى أنه لا يريد للجميع أن يمر بالمعاناة التي تعرض لها خلال مراحل حياته، وموجهًا التحية إلى المرأة العاملة، لما حققته من إنجازات.

تابع مواقعنا