الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إحالة 8 مسئوليين سابقين للمحكمة التأديبية بعد بيعهم نتائج الإعدادية

القاهرة 24
أخبار
الخميس 03/يناير/2019 - 11:29 ص

قررت المستشارة أماني الرافعي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، إحالة 8 مسئولين سابقين وحاليين بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية، بينهم 2 من وكلاء الوزارة ووكيل المديرية الأسبق، للمحاكمة التأديبية في واقعة التلاعب والاستيلاء على مستحقات المديرية نظير بيع نتيجة الإعدادية لشركة اتصالات خاصة لإعلانها بمقابل مادي للطلاب، والمعروفة إعلاميا بـ “فضيحة نتيجة الإعدادية بالقليوبية”.

ووجهت النيابة للمتهمين وهم “ي. س”، و”م. ع”، وكيلي الوزارة السابقين وقت الواقعة، ووكيل مديرية سابق، وكل من مدير عام الشئون المالية والحسابات والشئون القانونية السابقين وجميعهم على المعاش وموظفين بالمديرية مازالوا في الخدمة، تهمة الخروج على مقتضى الواجب الوظيفي وعدم أداء العمل المنوط بهم بأمانة والتراخي في الحفاظ أموال وممتلكات جهة عملهم باستيلائهم علي المبالغ المستحقة للمديرية نظير بيع النتيجة لأنفسهم وصرفها كمكافآت لأنفسهم.

وكات تحقيقات النيابة الإدارية في الواقعة كشفت ارتكاب المتهمين وقائع فساد مالي وإداري تمثلت في استيلائهم على المال العام من خلال التعاقد المبرم مع شركة للاتصالات نظير إعلان نتيجة الإعدادية وحصولهم على هذه المستحقات لأنفسهم.

تابع مواقعنا