الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إسرائيل تقف عقبة أمام الكويت في مشاركة قطر تنظيم مونديال 2022

القاهرة 24
رياضة
الخميس 03/يناير/2019 - 07:11 م

أعلن الشيخ أحمد اليوسف، رئيس اتحاد كرة القدم الكويتي، أن شروط الاستضافة أو المشاركة في استضافة بعض مباريات كأس العالم، لا تنطبق على الكويت.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه السويسري جياني إنفنانتينو، رئيس الاتحاد الدولي للفيفا، خلال مؤتمر دبي الرياضي الدولي، عن رغبة “فيفا” في زيادة عدد المنتخبات في مونديال قطر 2022 إلى 48 منتخبا، والبحث عن دول خليجية تساعد الأخيرة في احتضان بعض لقاءات الحدث المقبل.

وقال “اليوسف” في حديث لصحيفة “الرأي”الكويتية: ” إنه من الصعب تطبيق بعض شروط “الفيفا” الرئيسية، على أرض الواقع في الكويت، وأبرزها السماح لجميع الجنسيات وبينها الإسرائيلية بدخول افرادها إلى البلاد واصدار تأشيرات فورية لها لحظة وصولهم، خصوصًا وان الشرط المذكور يحظر منع دخول اي جنسية سواء أكانت تتبع المنتخبات أو المشجعين”.

وأضاف رئيس اتحاد الكرة الكويتي: “حتى وإن اشترطنا أو حددنا هوية المنتخبات التي ستلعب في الكويت، فلا يمكن ايضا منع دخول الجماهير التي تشجعها أيا كانت جنسياتها”.

وتابع “اليوسف”: “هناك شركات مشروبات روحية ترعى البطولة وترغب في البيع والترويج لمنتجاتها في ملاعب المباريات، وهو أمر محرم ومجرم لدينا في الكويت، فكيف سنحل هذه المشكلة؟”.

وأشار إلى أن استضافة كأس العالم أو المشاركة في احتضانه حدث تاريخي وكل دول العالم ترغب في ذلك ومنها الشارع الرياضي الكويتي، الا ان هناك عوائق لدينا وهي ليست في يد أي مؤسسة رياضية.

واختتم اليوسف تصريحاته: “نتمنى للاشقاء القطريين التوفيق والنجاح في الاستضافة ونحن نثق بقدراتهم ومستعدون لدعمهم بالكوادر الادارية والفنية، وعندما وقع الاختيار عليهم للاستضافة، شعرنا بفرحة عارمة وكأننا نحن من يستضيف”.

تابع مواقعنا