الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الطائفة الإنجيلية للمفتي: أنا عجوز.. والأخير يرد: لا لا أنت شباب

القاهرة 24
أخبار
الخميس 03/يناير/2019 - 11:29 ص

قدم الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، التهنئة بعيد الميلاد المجيد للدكتور أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية، في لقاء جمعهم بمقر الطائفة.

وأعرب المفتي عن تقديره لكل قيادة دينية واعية في مصر، مشيرًا إلى أنه لا يمكن للوطن أن يرتقي بفريق دون آخر، يرتقي بالعمل الجماعي المشترك، الذي يعتبر الأساس في نهضة أي بلد، لتسير عملية الإصلاح في أمن ورقي وتقدم.

وتابع: “لايستطيع أحد أن يعرف من هو المسلم ومن هو المسيحي طالما لم يفصح الشخص عن هويته، وهذا الأمر ظهر جليًا في قلب القاهرة وداخل قرى الريف، حيث إن الشعب المصري بكافة أطيافه ومكوناته شعبًا واحدًا وسيظل واحدً وسيظل صامدًا أمام كل التحديات”.

وشدد علام على أن الشعب المصري بكل طوائفه سيظل شعب واحد، مشيرًا إلى أن التحديات تكسرت أمام وعي المصريين بضرورة توحدهم، على الرغم من أن هناك من يريد أن يحدث ثقوب في جسد الوطن، ولكن الوطن عصي على الكسر، وإذا حدث ثقب ما فهو سريع الإلتئام.

وكشف مفتي الجمهورية عن متانة الصداقة بينه وبين رئيس الطائفة الإنجيلية، قائلًا: “مش عارف الكلام ده بيتسجل ولا لأ، لكني رأيت رجلًا أكثر شبابًا مما كنت أتصور، وزادت المحبة بيننا منذ هذا اللقاء”، بدوره قال القس أندريه زكي: “أنا عجوز يا سيادة المفتي”، ليرد الأخير: “لا لا أنت شباب”،

 

تابع مواقعنا