الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“أبو مازن” يعلن من مصر: صفقة القرن خلصت

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 04/يناير/2019 - 10:16 م

قال الرئيس الفلسطينى، محمود عباس أبو مازن، إن صفقة القرن انتهت ولم يعد لها وجود، مشيراً  إلى أنه لم يعد هناك شىء يمكن التفاوض من أجل بعد إعلان القدس كعاصمة لإسرائيل، قائلا:” منعت أى مسئول فلسطينى من التواصل مع أى مسئول أمريكى”.

وأضاف أبو مازن، خلال لقائه مع عدد من الكتاب والمفكرين المصريين بعد وصوله مصر للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، نشرتها جريدة “الوطن”، أن حل القضية الفلسطينية يجري على ثلاثة مسارات، سياسي واقتصادي وأمني، ولا يمكن القبول بمسار دون الآخرين.

وحضر الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن، إلى القاهرة عصر  اليوم، في زيارة للبلاد تستغرق يومين يلتقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لبحث الأوضاع العاجلة والهامة على الساحتين الفلسطينية والعربية.

ويتشاور الزعيمان في إطار التنسيق المستمر بين الجانبين حول مختلف القضايا العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والتأكيد على موقف مصر الثابت من القضية الفلسطينية التي تحتفظ بمكانتها على قمة أولويات السياسة المصرية الخارجية باعتبارها القضية العربية المحورية.

وفى وقت سابق أجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، على سؤال لأحد المشاركين في منتدي شباب العالم، حول موقف مصر من ما يسمي “بصفقة القرن”، قائلا:”إن صفقة القرن تعبير أطلقته وسائل الأعلام، ونحن ليس لدينا أي معلومات حول هذا الموضوع، ونحن مع ما يرتضيه الفلسطينيين بانفسهم، ونحن لن نستطيع أن نفرض عليهم شيء.

تابع مواقعنا