الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تدمير مقر هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطيني الرسمي بغزة

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 04/يناير/2019 - 03:04 م

أقتحم مجهولون، اليوم الجمعة، مقر الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية الرسمية في مدينة غزة، ودمروا الممتلكات من أثاث ومعدات بث وتصوير وتسجيل وأجهزة كمبيوتر بشكل كامل.

 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا” أن  عددا من الأشخاص قد دخلوا إلى مقر هيئة الإذاعة والتلفزيون بمدينة غزة ودمروا جميع محتويات المقر.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطنينية  أن خمسة مسلحين بعصي وآلات حادة ومسدسات، اقتحموا مقر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ودمروا معدات إذاعة صوت فلسطين بشكل كامل من أثاث وأجهزة البث والتسجيل والصوت وأجهزة والاستديو الخاص بالبث، وكاميرات المراقبة داخل المقر.

 

وأضافت أن المسلحين دمروا كافة الكاميرات الخاصة بالتلفزيون وعبثوا بأرشيف أشرطة التسجيل والبث ودمروها بشكل تام، إضافة إلى تخريب صور الرئيس الفلسطيني محمود عباس المعلقة على الجدران داخل مبنى الهيئة.

ولم يصدر تعقيب فوري على الحادثة من جانب الأجهزة الأمنية التي تديرها حركة حماس في غزة، وتأتي الحادثة وسط تصاعد حدة الاحتقان الداخلي بين حركة فتح وحركة حماس، وخصوصا بعد التصعيد الأخير من قبل إسرائيل تجاه غزة

 

وحمّلت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية، سلطة الامر الواقع في قطاع غزة (حماس) المسؤولية الكاملة عن جريمة اقتحام وتدمير مقر الهيئة في مدينة غزة وتحطيم كافة المعدات التقنية في التلفزيون والاذاعة.

 

واعتبرت الهيئة في بيان لها اليوم الجمعة، ان هذه الجريمة ليست الاولى من قبل عصابات الانقلاب والاجرام في قطاع غزة، فذاكرتنا ما زالت زاخرةً بصور تدمير مقر فضائية تلفزيون فلسطين والاذاعة إبان الانقلاب الاسود عام 2007 وكان هذا التدمير انطلاقة لعمل ممنهج أخذ عدة اشكال منذ ذلك الحين تارة بمنع طواقم الهيئة من العمل وتارة اخرى بالاعتداء على هذه الطواقم العاملة في غزة واعتقال العديد منهم.

تابع مواقعنا